وزير الدفاع: الأمن والاستقرار أوجدا الجامعات العديدة حاليا

أخرى, الملف الصحفي
الأربعاء 1433/01/04 هـ الموافق 2011/11/30 م

سلم وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبدالعزيز، رسالة خطية من ملك إسبانيا الملك خوان كارلوس.
وقام بتسليم الرسالة وزير الدولة لشؤون الدفاع بإسبانيا كونستانتينو ميندث مارتينث خلال استقبال وزير الدفاع له في مكتبه بالمعذر أمس.
وتم خلال اللقاء بحث عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.
وتسلم الأمير سلمان بن عبدالعزيز في نهاية الاستقبال هدية من وزير الدولة لشؤون الدفاع بإسبانيا.
من جهة أخرى، استقبل وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبدالعزيز في مكتبه بالمعذر أمس، مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان وأعضاء مجلس الجامعة وذلك للسلام عليه بمناسبة تعيينه في منصبه الجديد.
وقال وزير الدفاع لدى استقباله الوفد «الحمد لله أننا بنعمة وخير، ومن نعم الله علينا أن الجامعة أصبحت جامعات عديدة، وليس هناك منطقة إلا فيها جامعة وكل محافظة فيها كلية في كل مكان وهذه نعمة من الله والحمد لله أن هذا جاء قبل كل شيء من الأمن والاستقرار في هذه البلاد واهتمام قادة هذه البلاد في أن يكون هناك تعليم عال في المملكة وهذا حصل والحمد لله، ونحمد الله أن إخواننا وأبناءنا هم القائمون على شؤون الجامعات في المملكة مع الاستعانة بالخبرات الأخرى للمساعدة في مجالهم، لكن من كان يجد قبل 50 عاما الجامعي؟ والآن ولله الحمد في كل مجالات العلوم، وأسأل الله التوفيق والسداد للجميع».
وكان مدير جامعة الملك سعود ألقى كلمة قدّم فيها باسم جميع منسوبي الجامعة التهنئة لوزير الدفاع بالمنصب الجديد، وأشاد بقيادة الراحل الأمير سلطان بن عبدالعزيز.
كما أشاد بجهود الأمير سلمان بن عبدالعزيز في تطوير الجامعة ووصولها إلى ما وصلت إليه من تقدم حتى أصبحت أحد معالم الرياض، متمنيا التوفيق له، وداعيا للأمير سلطان بن عبدالعزيز بالمغفرة والرحمة.
وتسلم الأمير سلمان بن عبدالعزيز هدية تذكارية من مدير الجامعة.

مصدر الخبر: أنقر هنا