أنت هنا

 

 

نظم المركز الوطني لأبحاث الشباب في جامعة الملك سعود بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض محاضرة بعنوان "الدفاع المدني والإعلام الوقائي" ألقاها سعادة العقيد / عيد بن عبدالله العصيمي مدير إدارة السلامة في مديرية الدفاع المدني في منطقة الرياض .

وأقيمت المحاضرة يوم الإثنين 12/3/1430هـ في تمام الساعة الواحدة في المدرج الرئيس في عمادة السنة التحضيرية وشهدت تفاعلا كبيرا من لدن الطلاب الذين أثروا المحاضرة بأسئلتهم ونقاشاتهم والتي أجاب عنها سعادة العقيد / عيد العصيمي .

كما قام النقيب / عادل بكر بمسح تطبيقي أمام الطلاب ع إجراءات السلامة في قاعة المحاضرة ؛ وتم ذلك بطريقة مشوقة وجديدة على الطلاب الذين لم يعتادوا على هذا التفاعل في مثل هذه المحاضرات .

وبين العقيد / عيد العصيمي ما لوسائل الإعلام من دور كبير وفعال في تنمية الوعي الوقائي لدى أفراد المجتمع ، حيث إن الإعلام وما يحويه من رسائل أداة هامة؛ للتأثير على الأفراد، فالإعلام والدفاع المدني وجهان لعملة واحدة وذلك من خلال العلاقة التكاملية التي تودي إلى ترسيخ قاعدة صلبة من أفراد المجتمع الذين يكون لديهم حسن التصرف عند وقوع الحوادث ، والإلمام الكافي بطرق الأمن والسلامة .

كما زار العقيد/ عيد العصيمي مقر المركز الوطني لأبحاث الشباب وكان في استقباله الأمين العام الدكتور صالح النصار والأمين العام المساعد الدكتور نزار الصالح، ثم عقد اجتماع تعريفي بأنشطة المركز وبرامجه وما يقدمه من برامج تساهم في تنمية قطاع الشباب في المملكة العربية السعودية ، واختتم اللقاء بتبادل الهدايا التذكارية بين الطرفين .