انطلاق برنامج الإرشاد الطلابي في الجامعات السعودية عبر جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن

 

قدم المركز الوطني لأبحاث الشباب برنامجين تدريبيين لطالبات جامعة الأميرة نورة لمدة 16 ساعة على مدار أربعة أيام بمعدل أربع ساعات يوميا من يوم الأحد 11/3/1430هـ إلى يوم الأربعاء 14/3/1430هـ،حيث استفادت (36) طالبة من البرنامج التدريبي الذي يندرج ضمن مشروع الإرشاد الطلابي في الجامعات السعودية بدعم من وزارة التعليم العالي .

وقد قدم الدكتور أشرف شلبي الباحث في المركز برنامج تنمية الشخصية الايجابية الذي اشتمل على عدة محاور تناولت أهمية الشخصية الإيجابية، والمكونات الأساسية للشخصية الإيجابية، وأساليب تفعيل الشخصية الإيجابية في الحياة اليومية للشباب .

أما برنامج الوقاية من السلوكيات المنحرفة فقدمه الدكتور:سليمان عبد العزيز الغديان المتعاون مع المركز الوطني لأبحاث الشباب، وأشتمل البرنامج التدريبي على تعريف السلوك المنحرف وأنواعه ، وعرض نماذج للسلوكيات المنحرفة مثل التدخين، وتعاطي مواد مخدرة، وعرض لبعض الآثار السلبية للسلوكيات المنحرفة، ووسائل الوقاية والعلاج منها .

وفي ختام البرنامجين قدمت الدكتورة البندري اليوسف عميدة شؤون الطالبات بجامعة الأميرة نورة شكرها للقائمين على البرنامج وأشارت إلى أهمية مثل هذه البرامج و دعت الطالبات إلى ضرورة الاستفادة من أنشطة المركز الوطني لأبحاث الشباب التي تقام في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن .