أنت هنا

 

 

 

تحت رعاية سعادة المدير العام لمشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير التعليم العام الدكتور نايف بن هشال الرومي، أقامت شركة ارتياد للتدريب حفلاً بمناسبة الانتهاء من تطبيق برنامج "واثق" التدريبي لبعض طلاب مدارس تطوير الثانوية ضمن مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير التعليم العام.

وقد شارك المركز الوطني لأبحاث الشباب في الحفل، من خلال تقديم التقرير العلمي لتقويم برنامج "واثق" لتطوير مهارات الحياة والنجاح لقادة المستقبل, والذي تم تطبيقه على ست مدارس في ثلاث مناطق تعليمية، هي: الرياض و الدمام وجدة.

وقد استعرض سعادة الدكتور نزار بن حسين الصالح الأمين العام المساعد للمركز الوطني لأبحاث الشباب، التقرير التقويمي لنتائج التطبيق، مبتدئاً بأهمية تطبيق مثل هذه البرامج العملية؛ لتنمية مهارات أبنائنا الطلاب بالمملكة العربية السعودية.

وأكد سعادة الأمين العام المساعد للمركز الوطني أن الفريق العلمي في المركز عمل على وضع خطة علمية تقويمية هدفت إلى قياس أثر التدريب على المجموعة التجريبية للطلاب مقارنة بمجموعة ضابطة من الطلاب الذين لم يطبق عليهم برنامج التدريب، وذلك من خلال تطبيق استبانة الدراسة ثلاث مرات، في بداية التجربة، وفي منتصفها، وفي نهايتها، علما بأن التجربة استغرقت (12) أسبوعا.

وقد بينت النتائج أن الطلاب استفادوا بشكل واضح من برنامج "واثق" لكل من الذكور والإناث، لجميع المناطق التعليمية التي طبق فيها البرنامج.

وأكد الأمين العام المساعد للمركز الوطني لأبحاث الشباب، أن الطلاب بحاجة إلى مثل هذه البرامج التي تعمل على صقل شخصية الطالب وتعوده على استخدام مهارات مختلفة في تعامله مع الحياة، وشدد أيضا على أهمية تعميم التجربة على مستوى المملكة.

ونبه الدكتور نزار الصالح بأهمية مثل هذه البرامج التدريبية للمعلمين والمشرفين التربويين؛ لكي تصقل قدراتهم على التعامل الأمثل في كيفية تفعيل بناء الشخصية عند الطلاب.

وقد حضر الحفل العديد من القيادات التربوية والتنفيذية والمهتمين بمجالات التعليم بالمملكة الذين أشادوا بجهد المركز الوطني وحرفيته العلمية في تقويمه لبرنامج واثق، و من الحضورسعادة الدكتور خالد المزيني مدير برنامج دعم النشاط غير الصفي للمشروع، والرئيس التنفيذي لشركة ديل كارنيجي السيد بيتر هاندل من الولايات المتحدة الأمريكية، والأستاذ عبدالله مشاري الرئيس التنفيذي لشركة ارتياد للتدريب، كما حضر من المركز الوطني لأبحاث الشباب كل من: الأستاذ الدكتور صلاح الدين عبدالقادر والدكتور أشرف شلبي الباحثان في المركز، والأستاذ فوزان بن عبد العزيز الحماد رئيس وحدة العلاقات العامة بالمركز.