أنت هنا

عُقدت دورة"مهارات البحث العلمي" في قاعة التدريب في مقر المركز الوطني لأبحاث الشباب وذلك في يومي الإثنين والثلاثاء 17-18/4/1430هـ من الساعة السادسة مساءً وحتى الثامنة مساءً ,وقدمها الأمين العام المساعد للمركز الوطني لأبحاث الشباب الدكتور/نزار حسين الصالح.

وكان الهدف العام من البرنامج تنمية القدرة لدى الشباب الجامعي على فهم آليات البحث العلمي وفوائده ,وإطلاع المتدرب على تجارب دولية وعربية في هذا مجال.

واشتملت الدورة على عدد من المحاور تمثلت في التالي : أهمية البحث العلمي وتعريفه ، ودور الجامعات في البحث العلمي وفوائد الجامعات من البحث العلمي ،وانواع ومشكلات واركان البحث العلمي وحجم الإنفاق على البحث العلمي ، وموقع الصين من التقدم العلمي ومراحل العمل في البحث العلمي ,واختتمت الدورة في توضيح وكيفية التعامل مع مهارات البحث العلمي.

وتنوعت الأساليب والأنشطة المستخدمة في البرنامج ، إذ اشتملت على العصف الذهني والمحاورات الجماعية والإرشاد الجماعي والتطبيق العملي.

وتأتي هذه الدورة ضمن فعاليات برنامج"تنمية مهارات الشباب" والذي ينظمه المركز الوطني لأبحاث الشباب بجامعة الملك سعود , حيث تشهد البرامج إقبالاً طلابياً كبيراً , مما أدى إلى فتح قوائم الاحتياط منذ اليوم الثاني لبدء التسجيل.