أنت هنا

 

 

 

برئاسة الأمين العام المساعد للمركز الوطني لأبحاث الشباب الدكتور نزار الصالح توجه المركز إلى جامعة الملك خالد بأبها حيث قدم برنامجين تدريبيين لطلاب الجامعة في يومي الإثنين والثلاثاء 1-2/6/1430هـ ،واستفاد (50) طالبا من البرنامجين التدريبيين علماً بأن هذه البرامج تندرج ضمن مشروع الإرشاد الطلابي في الجامعات السعودية ،والذي تدعمه وزارة التعليم العالي . 

وقد تولى الدكتور/طريف شوقي عضو هيئة التدريس بكلية التربية في جامعة الملك سعود عرض برنامج تنمية الشخصية الإيجابية،الذي اشتمل على عدة محاور تناولت أهمية الشخصية الإيجابية، والمكونات الأساسية للشخصية الإيجابية، وأساليب تفعيل الشخصية الإيجابية في الحياة اليومية للشباب .

وأما برنامج الوقاية من السلوكيات المنحرفة فقدمه الدكتور/صلاح الدين عبد القادر المشرف على وحدة التدريب بالمركز، واشتمل البرنامج التدريبي على تعريف السلوك المنحرف وأنواعه، وعرض نماذج للسلوكيات المنحرفة مثل:التدخين، وتعاطي مواد مخدرة، وعرض لبعض الآثار السلبية للسلوكيات المنحرفة، ووسائل الوقاية والعلاج منها .

وفي ختام البرنامجين قدم طلاب جامعة الملك خالد شكرهم للقائمين على البرنامج متمنين أن تتكرر مثل هذه البرامج لما لها من دور فاعل في تطوير شخصياتهم وصقلها وزيادة فاعليتهم في المجتمع .