أنت هنا

02/03/1431 

 

ضمن جهود المركز الوطني لأبحاث الشباب للتوعية بأضرار التدخين، تمت دعوة الأستاذ عبدالله المرزوق رسام الكاريكاتير المعروف في جريدة الجزيرة، للإطلاع على الجهود المبذولة في جامعة الملك سعود، لجعلها بيئة خالية من التدخين.

وقد تم تبادل الآراء والأفكار بين المشرف العام لمشروع بيئة جامعية خالية من التدخين، سعادة الدكتور نزار الصالح، والأستاذ عبدالله المرزوق، حيث اتفق الطرفان على أهمية المشروع وحاجة الشباب ومنسوبي الجامعة إلى الامتناع عن التدخين، وأيضا الاتفاق على أهمية الرسم الكاريكاتيري في توصيل الفكرة بطريقة هادفة ومؤثرة.

 

هذا وقد اطلع الأستاذ عبدالله على برامج وأنشطة المشروع حيث أبدى اعجابة بتخصيص كل هذه الأنشطة، وإشراك اكبر قدر من منسوبي الجامعة في تلك الأنشطة، وأبدى موافقته في تزويد المركز الوطني برسم كاريكاتيري خاص طيلة فترة المشروع بواقع رسمة معبرة اسبوعيا، وكذلك المشاركة في لجان تحكيم أعمال الطلاب في المسابقات، حيث خصص المركز مسابقات في الرسم الكاريكاتيري والرسم التشكيلي.

وقد تم خلال اللقاء استلام أول رسمة كاريكاتيرية رسمت بواسطة الاستاذ عبدالله، وتم وضعها مباشرة في الموقع الخاص بالتوعية بمضار التدخين، وسوف يخطط لاقامة معرض كاريكاتيري توعوي في الجامعة يشارك فيه متخصصون وهواة من الطلاب لزيادة فاعلية مشروع بيئة جامعية خالية من التدخين.