أنت هنا

 

بدعوة من المركز الوطني لأبحاث الشباب تم يوم الأربعاء 25/7/1431هـ استقبال  وكلاء الكليات الفائزة بالجوائز المالية التي قدمها المركز الوطني لأبحاث الشباب، حيث مثل كلية المعلمين  وكيل الكلية د. عبد العزيز النوح، ومثل كلية المجتمع وكيل الكلية سعادة د. عبد الله الزهراني، ومثل كلية العلوم وكيل الكلية سعادة د. حمود البلوي، ومثل كلية التربية البدنية والرياضية وكيل كلية التربية البدنية والرياضية سعادة د.علي الجباري، ومثل كلية العلوم الطبية التطبيقية وكيل الكلية سعادة د. عادل الحمدان،  وكان في مقدمة المستقبلين سعادة الأمين العام المساعد د. نزار بن حسين الصالح الذي رحب بالجميع وهناءهم على مساهمتهم وجهودهم الرائعة في نشر ثقافة الامتناع عن التدخين في جامعة الملك سعود، وعرض الأمين العام المساعد شرحا مختصرا عما قام به المركز الوطني خلال فترة تنفيذ المشروع، كما أوضح حرص معالي مدير الجامعة، حفظه الله، من خلال تشكيل لجنة دائمة لمتابعة المشروع وتنفيذه بعد انتهاء الحملة التوعوية التي قام بها المركز الوطني لأبحاث الشباب، برئاسة أ.د فهد المسند عميد شؤون الطلاب، وأكد د.الصالح على ضرورة إقامة مراكز تأهيلية لمكافحة التدخين في الجامعة تتضمن عيادات متخصصة نفسية وطبية وترويحية.

بعد ذلك تحدث سعادة وكيل كلية العلوم د. حمود البلوي، الذي أثنى على جهود المركز الوطني، وعلى تبني الجامعة لمثل هذا المشروع الرائد، وبين جهود كلية العلوم التي قامت بها في مجال تنفيذ منع التدخين داخل الكلية، وأن الكلية أنشأت لجنة متخصصة لمتابعة تنفيذ منع التدخين وأن الكلية سوف تدعم جميع الجهود في هذا المشروع.

وتحدث بد ذلك وكيل كلية العلوم الطبية د. عادل الحمدان واقترح أن يطلب من كل عضو هيئة تدريس أو موظف أو طالب بالتعهد بعدم التدخين، وأكد على  ضرورة وجود أجهزة إنذار في ممرات الجامعة وكاميرات مراقبة لأماكن التجمعات الطلابية داخل الكليات، وأكد وكيل كلية التربية البدنية د. علي الجباري على أن الهدف الأسمى والأساس للمشروع هو التوعية بأضرار التدخين وان إقناع المدخن في أضرار التدخين هو من الأولويات قبل تطبيق العقوبة، وفي الختام تم توزيع الجوائز النقدية على الكليات الفائزة وهي كما يلي:

الكلية

المبلغ

 أقسام العلوم والدراسات الطبية بالملز

50.000.00 ريال

 كلية المعلمين بالرياض

30.000.00 ريال

 كلية المجتمع

20.000.00 ريال

 كلية العلوم

10.000.00 ريال

كلية التربية البدنية والرياضية

10.000.00 ريال

 كلية العلوم الطبية التطبيقية

10.000.00 ريال