أنت هنا

 

استقبل المركز الوطني لأبحاث الشباب يوم الأربعاء 29/2/1432 هـ الموافق ل2/2/2011م سعادة الدكتور /عبد العزيز بن عبد الله الأحمد الأستاذ في جامعة القصيم ،والمشرف على موقع حلول للاستشارات النفسية والسلوكية.

وكان في استقباله سعادة الباحث أ.د.صلاح الدين عبد القادر مشرف وحدة البرامج والتدريب والباحث أ. جمال الدين زغلوله المدير الإداري للمركز.

وفي البداية قدم أ.د.صلاح الدين فكرة موجزة عن أهم البرامج والدراسات والمشروعات التي نفذها المركز خلال الفترة السابقة ،كما تم إطلاع الضيف على أهم الدراسات والأبحاث التي ينفذها المركز في الفترة الحالية.

كما أجاب د. صلاح الدين عن أسئلة الضيف الكريم والمتعلقة بتمويل الدراسات والأبحاث وميزانية المركز ،حيث أجاب أن للمركز ميزانية خاصة من الجامعة لدعم الدراسات والبحوث المتعلقة بقضايا ومشكلات الشباب ، كما أشار إلى أن سياسة المركز التعاون مع الخبراء والمستشارين حسب التخصص بالإضافة إلي الباحثين العاملين بالمركز.

أما عن الشراكات ، فأشار إلى أن للمركز شراكات مع أكثر الجهات الحكومية التي تهتم بالشباب ،كما أشار إلى التعاون الداخلي وكذلك التعاون الخارجي من خلال الزيارات التي قام بها المركز لبعض دول العالم المتقدم للاستفادة من الخبرات العالمية في مجال أبحاث قضايا الشباب مثل الولايات المتحدة الأمريكية والسويد والصين وألمانيا وجنوب إفريقيا.

    

 

بعد ذلك تم اصطحاب الضيف بجولة على وحدات المركز حيث قدم أ. جمال الدين زغلوله عرضاً تفصيلياً عن وحدات المركز وطبيعة عمل كل وحدة كم تم إطلاع الضيف على مركز مصادر المعلومات والراصد العلمي للبحوث والدراسات في المركز.

وشاهد الضيف في قاعة المحاضرات والعروض فيلماً تعريفياً عن المركز الوطني لأبحاث الشباب .

هذا وقد أثنى سعادة الدكتور عبد العزيز الأحمد على الدور الفاعل الذي يقوم به المركز الوطني في خدمة الوطن وشبابه وابدي سعادته لما تم تنفيذه من دراسات وبحوث تتعلق بقضايا وهموم ومشكلات الشباب ، وتمنى للقائمين على المركز دوام التقدم والازدهار .واختتم اللقاء بأخذ الصور التذكارية، كما قدم للضيف الهدايا التذكارية.