أنت هنا

تم قبول بحث المعيدة سارة بنت إبراهيم المشرّف بقسم صحة المجتمع – تخصص التغذية الإكلينيكية في كلية العلوم الطبية التطبيقية – قسم التغذية في المؤتمر الأوروربي لهشاشة العظام والذي سينعقد في فرنسا في الفترة من 21 – 24-مارس 2012م . وتتطرقت هذه الدراسة إلى تأثير نقص فيتامين د والكالسيوم علي الوزن عند الأطفال ولقد وجد من هذة الدراسة أن هناك علاقة مباشرة ما بين مستوي الكالسيوم المتناول ونقص فيتامين د وكذلك كتلة الجسم ، وأوصت الدراسة بتدعيم فيتامين د في الاغذية.

 


كما تم قبول بحثها في المؤتمر السعودي الأول لهشاشة العظام والذي تنظمة الجمعية السعودية لهشاشة العظام بالتعاون مع كرسي الامير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز لابحاث المؤشرات الحيوية لهشاشة العظام وكرسي الاميرة نورة بنت عبد الله لابحاث صحة المرأة في الفترة من 6-8 مارس 2012م . بعنوان تأثير الكالسيوم كنظام غذائي على نقص فيتامين D والسمنة لدى الأطفال السعوديين.

 


الجدير بالذكر ان المعيدة سارة بنت إبراهيم المشرّف حصلت علي الماجستير مؤخرا في علوم التغذية بكلية العلوم الطبية التطبيقية عن بحث بعنوان تأثير الكالسيوم كنظام غذائي على نقص  فيتامين D والسمنة لدى الأطفال السعوديين.
تحت اشراف سعادة الدكتور عبد العزيز العثمان عميد عمادة تطوير المهارات بالتعاون مع كرسي الامير متعب بن عبد الله لابحاث المؤشرات الحيوية لهشاشة العظام. ونشرت منه ثلاث أبحاث علمية في مجلات عالمية معروفة.