أنت هنا

  

ضمن البرامج والأنشطة الثقافية والتوعوية نظمت إدارة  أسكان الطالبات الأسبوع الماضي وعلى مدى أربعة أيام من الاثنين 5/4 وحتى الخميس 8/4 حملة تثقيفية إجتماعية هادفة تحت عنوان إحياء القلوب (خيرها أوعاها ) والتي تهدف إلى تزويد الطالبات بجرعة إيمانية وتذكيرهم بالقيم الإسلامية وخلق جو اجتماعي بناء. هذا وقد اشترك فيها عدد من الطالبات و الداعيات وأهل الاختصاص وقد تخلل برامج الحملة عدد من المناشط حيث تم النركيز على الجوانب التوعوية والتثقيفية في الفترة الصباحية شملت تقديم النصائح للطالبات قبل خروجهم للكليات و تقديم بعض الفوائد عن الذكر كما شملت الفترة المسائية  تقديم محاضرات وورش عمل, كما عقدت الطالبات في جلسات نقاش ومقترحات شارك في إدارتها كل من الطالبات نوره الفارس و سامية الرويلي و حنان الداوؤد وفاطمة الشهري.  وكان من ضمن الحملة عقد عدد من اللقاءات في الخيمة الدعوية الشتوية حيث اجتمعن الطالبات فيها مما أضفى على الاجتماع جو من الود و التقارب خاصة في هذه الأجواء, مما كان له اثر كبير و مشاركة فاعلة خصوصا مع تغير نمط الاجتماعات, يذكر أنه قد تم على هامش هذه الحملة تنظيم معرض شمل على عدد من الأركان:

  • ركن طعنة القلب: ويتناول حياة القلوب بشكل عام وكيف أن الذنوب تدنس القلوب.
  • ركن اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على طاعتك: ويتناول الدعاء وفضله ودوره في إحياء قلوبنا.
  • ركن ثقة واطمئنان: ويتناول حسن الظن بالله والتوكل عليه وأنه من الأسباب المعينة على حياة قلوبنا.
  • ركن ابدئي من الآن: يتناول طرق التغيير ومشاريع صغيرة تعيننا على حياة قلوبنا.

هذا وكان هناك سحب على هدايا للحضور بهدف تحفيز الطالبات للمشاركة في هذه الأنشطة. كما احتفل سكن الطالبات بتكريم الطالبات المشاركات في مسابقة الحديث الشريف وتم تقديم هدايا للفائزات.

الجدير بالذكر أن هذا النشاط قد تميز بطابع التعاون والتكاتف وتضافر الجهود، حيث شارك في تنظيمه نخبة من طالبات السكن، هن:

(نورة الفارس، وفاء  الشهري، نوف الشمري، نور منشي، يسرى، شموخ الدوسري، إحسان، أسماء الكواري، وضحى المطيري، نور عباس، فاطمة عمر، مريم نسيب، فاطمة سعيد عوض، حنان الداوود، ساميه الرويلي).

صرحت بذلك رئيسة الأنشطة الثقافية بسكن الطالبات الأستاذة هيا القحطاني مشيدة بنتائج تلك الحملة والدور الذي قامت به الطالبات من حسن التنظيم والإبداع في المناشط. كما وجهت الشكر لإدارة الجامعة وعمادة شؤون الطلاب وإدارة سكن الطالبات على الدعم الذي يحظى به السكن والمناشط التي تنظم فيه، سائلة المولى أن يجعل هذا العمل خالصا لوجهة وأن يوفق جميع العاملين لتحقيق تطلعات جامعتنا لخدمة طالباتنا ومجتمعنا وأن يديم الأمن والأمان على بلادنا في ظل قيادته الرشيدة.