أنت هنا

 

    أقامت كلية العلوم وبرعاية كريمة من معالي مدير الجامعة الاستاذ الدكتور / عبد الله بن عبد الرحمن العثمان, يوم المهنة الرابع بعنوان: "التوظيف والشراكة المستدامة" والمعرض المصاحب له بمشاركة عدد من المؤسسات والشركات وذلك صباح يومي الثلاثاء والأربعاء 20 ــ 21/4/1433هـ الموافق 13ــ 14/3/2012م بالقاعة رقم أأ142 مبنى (4) بالكلية,واستمرت فعالياته على مدى يومين. حيث إشتمل اليوم الاول على محاضرات لخبراء واختصاصيين  في حين كانت فعاليات اليوم الثاني داخل أقسام الكلية المختلفة والتي تم فيها الدعوة لحضور كافة الطلاب خاصة الخريجين منهم بالاضافة لاعضاء هيئة التدريس وعدد من المدعوين من المسؤولين عن التوظيف في القطاعين العام والخاص في مجال التخصص, كما يشتمل على محاضرات ومناقشات وغيرها من الفعاليات ذات العلاقة.

   وكانت فقرات يوم المهنة برعاية معاليه قد بدأت بوصوله الى مبنى الكلية في تمام الساعة التاسعة صباحا, حيث بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم, ثم القى أحد الطلاب الخريجين كلمة بالانابة عن زملائه الخريجين والتي تحدث فيها عن يوم المهنة وكيف أن الاعتماد الاكاديمي الدولي الذي حصلت عليه الكلية من الهيئة الالمانية للاعتماد الاكاديمي ASIIN e.V.  قد أعطى خريجي كلية العلوم دفعة قوية في الطريق الى سوق العمل على المستويين المحلي والاقليمي بما يؤكد قدرة الكلية على تطوير علاقات متميزة معقطاعات الاعمال لتميزها فيالتأهيل الاكاديمي. ودعى الطالب في كلمته المشاركين في هذه الفعالية من الادارات الحكومية والشركات والمؤسسات الخاصة بمختلف تخصصاتها الصناعية, التجارية والاستشارية, التي تعنى بتوظيف خريجي كلية العلوم بتخصصاتهم المختلفة الى تفعيل شراكة حقيقية مع كلية العلوم والاستفادة من خريجيها. وأكد الطالب بإن ما يثلج الصدر حقيقة هو حرص القيادة والحكومة الرشيدة على تهيئة فرص الحياة الكريمة والكسب الشريف لكل فرد من أبناء المملكة, وأنه وزملاؤه يتابعون ما يبذل من جهود في سبيل إيجاد الفرص التعليمية والوظيفية في شتى المجالات بمختلف القطاعات الحكومية والأهلية, وما ينفذ من البرامج والخطط بهدف تطوير وتأهيل خريجي الكلية وتزويدها بمعارف العلوم والخبرات التي تمكنها من أداء ما يناط بها من أعمال على النحو الأمثل, دفعاً لعجلة التنمية وصولاً ببلادنا الغالية الى مصاف التطور والريادة بإذن الله تعالى.

 

 

سعادة عميد كلية العلوم يلقي كلمته في يوم المهنة الرابع

 

         ثم القى سعادة عميد الكلية الاستاذ الدكتور/ عبد الرحمن بن إبراهيم المنصور كلمة ضافية اثنى فيها على رعاية مدير الجامعة ليوم المهنة الرابع بالكلية والتي تأتي في إطار اهتمامه الدائم ومتابعته المستمرة لمسيرة الكلية، مشيرا إلى أن معالي مدير الجامعة يساند جهود الكلية ويدعم مسيرتها موظفاً في ذلك ما تحتاج إليه الكلية من الخبرات والإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها الجامعة. واشار الدكتور المنصور الى أن الكلية تنظم يوم المهنة الرابع انطلاقا من إيمانها بأهمية الدور الوطني الملقى على عاتقها تجاه دعم مؤسسات الوطن المختلفة بالكوادر البشرية المؤهلة علميا ومهنيا لتحمل مسؤولياتها الوطنية بعد أن تم إعدادها لتلبية احتياجات سوق العمل المحلية وفق احدث الأساليب التعليمية والتدريبية. ثم شكر سعدة عميد الكلية أمانة منطقة الرياض لرعايتها ليوم المهنة الرابع وخص بالشكر سمو الامير الدكتور/                   عبد العزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض, وتمنى أن يدوم هذا التعاون البناء بين الكلية ومؤسسات الدولة وأن تحذو بقية المؤسسات والهيئات حذو أمانة منطقة الرياض في دعمها لكلية العلوم.

      بعد ذلك أعطيت الكلمة لمعالي مدير الجامعة لمخاطبة منسوبي الكلية وطلابها حيث اشاد معاليه بكلية العلوم وبإنجازاتها واشار معاليه الى ضرورة الأخذ بيد الخريجين وأن عليهم أن يخلقوا فرص عمل لهم ولغيرهم من زملائهم الخريجين من خلال اثبات جدارتهم وتفانيهم في العمل, وسمى معاليه هذا الجيل بجيل التغيير نحو الافضل من خلال ما ينتظرهم من مستقبل مشرف في ظل حكومتنا الرشيدة. وأضاف معالي المدير بوجوب الاهتمام بطلاب الدراسات العليا وأبحاثهم المتميزة شأنهم شأن طلاب الدراسات العليا في أعظم الجامعات الاجنبية مثل جامعة هارفورد وغيرها من الجامعات الاجنبية. وبهذه المناسبة أعلن معاليه عن دعمه للمشاريع البحثية لأعضاء هيئة التدريس وطلاب مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا بالكلية بمبلغ ثلاثة ملايين ونصف المليون ريال سعودي تقديراً منه لكلية العلوم وطلابها.

معالي المدير يلقي كلمته

 

معالي المدير يتسلم هدية كلية العلوم

       ثم قام سعادة عميد الكلية بتسليمه هدية تذكارية من كلية العلوم ومنسوبيها تقديراً لرعايته ليوم المهنة الرابع ورعايته لأنشطة كلية العلوم, كما قام معالي مدير الجامعة بتسليم مندوب أمانة منطقة الرياض هدية تذكارية لسمو الامير الدكتور/ عبد العزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض والذي قامت كلية العلوم بتوجيه شكر خاص له ولأمانة منطقة الرياض لتفضله برعاية يوم المهنة الرابع بالكلية . بعد ذلك قام معاليه بقص الشريط التقليدي إيذاناً بإفتتاح المعرض المصاحب ليوم المهنة الرابع الذي شاركت فيه العديد من المؤسسات الحكومية والشركات الأهلية, وتجول معاليه في أجنحة المعرض والذي أعجب بتنظيمه وإخراجه. ثم غادر معالي مدير الجامعة مبنى الكلية بمثل ما أستقبل به من حفاوة وتكريم. ثم بدأت المحاضرات الخاصة والتي حاضر فيها عدد من المهتمين بالتوظيف في القطاعين العام والخاص واستمرت فعالياتها حتى الواحدة والنصف بعض الظهر وحضرها عدد كبير من الطلاب واعضاء هيئة التدريس والضيوف الكرام.

 

معالي المدير يسلم مندوب امانة منطقة الرياض هدية الكلية لسمو الأمير الدكتور أمين منطقة الرياض

معالي مدير الجامعة يقص الشريط ايذانا بإفتتاح المعرض المصاحب ليوم المهنة الرابع

 

معالي مدير الجامعة يتجول في اجنحة المعرض

 

جانب من المعرض المصاحب ليوم المهنة الرابع ( جناح الراعي الرسمي ـــ أمانة منطقة الرياض )

 

     والجدير بالذكر أن كلية العلوم تهدف من تنظيم يوم المهنة بصورة عامة الى  تعريف طلاب الكلية, خاصة المرشحين للتخرج, بالفرص الوظيفيةوالتدريبية التي تطرحها جهات التوظيف من القطاعين الحكومي والخاص. كما تهدف الكلية في هذا اليوم الى تعريف الطلاب الجدد الملتحقين بالكلية بمؤشرات واقعيةتساعدهم على اختيار التخصص العلمي المناسب لقدراتهم العملية ولتطلعاتهم الوظيفية بعد التخرج.وقد شاركت في هذه الفعاليات أكثر من عشرة من الشركات والمؤسسات التي تهتم بتوظيف خريجي كلية العلوم في شتى التخصصات ومنها * أمانة مدينة الرياض (الراعي الرسمي) * الهيئة السعودية للحياة الفطرية  *الهيئة العامة للغذاء والدواء  * شركة أرامكو السعودية *الشركة العربية للخدمات الزراعية (أراسكو) *الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة * شركة شلمبرجير  *الشركة السعودية للكهرباء (سكيكو).