أنت هنا

صرح سعادة الدكتور الحركان عميد الدراسات العليا قائلا : أنه من ضمن هذه الخدمات الإلكترونية توجد خمس مشاريع إلكترونية تخص عمادة الدراسات العليا حيث تهدف هذه المشاريع إلى إتاحة معلومات وبيانات العمادة على الشبكة العنكبوتيه مما يمكن وييسر على طلاب وطالبات الدراسات العليا وغيرهم من الوصول السلس إلى كافة ما هو متاح في موقع العمادة الإلكتروني .
وأضاف سعادته أن هذه المشاريع سترتقي ببوابة العمادة الإلكترونية حتى تواكب وتضاهي نظيراتها من البوابات الإلكترونية في الجامعات والمرافق التعليمية العالمية والمتميزة كما ستسهم في توسعتها وتطويرها في هذه المرحلة وفق ما يلي:
•    مشروع اعتماد الخطة البحثية:
يهدف هذا النظام الى اعتماد الخطط البحثية إلكترونياً بحيث يتم توثيق عملية إقرار أو رفض الخطط البحثية لطلبة الدراسات العليا و توفير تقارير إحصائية لما تم تقديمه من خطط بحثية وما يحدث من حركة في النظام.
•    مشروع اعتماد الرسائل الجامعية:
يهدف هذا النظام الى اعتماد الرسائل الجامعية الكترونيا بحيث يتم تسهيل الإجراءات ومتابعتها بشكل الكتروني بدءً من تقديم الطلب ومرورا بتكوين لجنة المناقشة وإجراء مناقشتها وإجازتها ومن ثم صرف بدل المناقشة.
•    مشروع متابعة الأشراف والإرشاد:
يتيح هذا النظام لأعضاء هيئة التدريس والعمادة متابعة الإشراف والإرشاد الأكاديمي للمنتظمين من طلاب وطالبات الدراسات العليا الكترونيا وذلك خلال الفصل الدراسي المفعّول أي أنه عن طريق هذا النظام نستطيع استعراض التقدم المحرز ورصده والتعليق على التقدم الأكاديمي لطلاب/طالبات الدراسات العليا وتقويم مهاراتهم وحاجاتهم التدريبية ومنح الطلاب/الطالبات الفرصة في إكمال تقرير التقويم الذاتي ورصد تقدمهم في كل فصل دراسي مما يعني أن جميع مراحل وخطوات النظام مرتبطة على فصل دراسي.
•    بوابة القبول الإلكتروني:
يهدف هذا النظام الى استقبال جميع طلبات المتقدمين لبرامج الدراسات العليا العادية والموازية باختلاف درجاتها (ماجستير ودكتوراه) الكترونيا بحيث يتيح للمتقدم امكانية انشاء حساب في النظام ثم استكمال وتحديث كافة البيانات ومستنداته.
•    مكافئة النشر العلمي لطلبة الدراسات العليا:
يهدف هذا النظام الى اعتماد صرف مكافآت النشر العلمى لطلبة الدراسات العليا  الكترونيا بحيث يتح للطلاب والطالبات التقديم والحصول على المكافأة لكل من له بحوث منشورة في مجلات مدرجة ضمن قوائم ISI  ومستلة من رسائلهم الجامعية بحد اقصى بحثين من رسالة الماجستير وأربعة من رسالة الدكتوراه.

لمتابعة خدمات العمادة الالكترونية

اضغط هنا