أنت هنا

عقد كرسي الشيخ عبد الرحمن بن ثنيان العبيكان لتطوير تعليم العلوم والرياضيات في جامعة الملك سعود دورة تدريبية بعنوان " ثلاثة مراحل مهمة في إعداد البحث وكتابته" ، وذلك يومي  الثلاثاء والأربعاء  الموافق 24-25 /6/1433هـ  لطلاب وطالبات الدراسات العليا  في تخصصي تعليم العلوم والرياضيات. وقد أعد وقدم الدورة الدكتور صالح بن حمد العساف أستاذ أصول التربية المشارك بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، الذي شرح بإسهاب الخطوط العريضة والمفاهيم والمصطلحات المهمة في إعداد البحث وكتابته. وقد بيّن سعادته الأهمية القصوى التي يجب على الباحث أن يتبعها في كتابة البحث خاصة ما يدور حول العديد المصطلحات العلمية المتعارف عليها مثل منهج البحث ، وادواته ، وتحليل المعلومات.

          وفي نهاية الدورة قدم المشرف على الكرسي الدكتور فهد بن سليمان الشايع  شكره وتقديره لجميع المشاركين والمشاركات من طلبة الدراسات العليا، وخص بالشكر الدكتور صالح بن حمد العساف الذي قدم له درعاً تذكارياً في نهاية الدورة تقديراً وعرفاناً بالمجهود الذي صاحب الإعداد والتقديم لهذه الدورة المتميزة.

صرحت بذلك المشرفة على فعاليات الكرسي الدكتورة سمر بنت عبدالعزيز الشلهوب والتي أكدت على أهمية عقد هذه الدورات بهدف تطوير المهارات البحثية لطلبة الدراسات العليا، ونوهت إلى أن الكرسي يستهدف عقد سلسلة من الدورات التدريبية الموجهة لطلبة الدراسات العليا والباحثين لتعزيز قدراتهم البحثية، كما أشادت بالدعم الكبير الذي يتلقاه الكرسي من قبل وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي والعاملين ببرنامج كراسي البحث بالجامعة، مما أسهم بشكل كبير في مواصلة الكرسي لمسيرته نحو الريادة والتميز البحثي والتطوير المهني والنوعي في تعليم العلوم والرياضيات في المملكة العربية السعودية.