إطلاق نظام ترشيح وتعيين المعيدين والمحاضرين بجامعة الملك سعود

Featured, لقاء مفتوح لوكيل الجامعة للشؤون التعليمية مع اولياء أور طلاب السنة التحضيرية, عمادة التعاملات الإلكترونية والإتصالات, عمادة شؤون هيئة التدريس والموظفين, وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي
الأربعاء, يونيو 6, 2012

 

د. الغامدي : البرنامج يحقق الشفافية والعدالة ويدعم مسيرة الجامعة للتحول إلى جامعة إلكترونية


أعلن صباح اليوم الأربعاء ( 16/ 7/ 1433هـ ) رسمياً عن بدء تفعيل النظام الإلكتروني لبرنامج ترشيح وتعيين المعيدين والمحاضرين بجامعة الملك سعود , وذلك بالتعاون بين وكالة الدراسات العليا والبحث العلمي وعمادتي التعاملات الالكترونية والاتصالات , وشؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين , وتعد هذه المبادرة أحد ثمار التعاون بين العمادتين في سبيل أتمتة الخدمات الالكترونية بالجامعة .

 


وقد أعطى وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور علي بن سعيد الغامدي شارة بدء تفعيل البرنامج , في حضور عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين الأستاذ الدكتور سعد الحسين و عميد التعاملات الالكترونية والاتصالات الدكتور عصام الوقيت , ومساعدي وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي , والفريق الفني المشارك من كلا العمادتين .

 


وقال الدكتور الغامدي إن تفعيل برنامج معيد من شأنه التسهيل على الأقسام والكليات وعمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين في عمليات تعيين أو ترشيح المعيدين أو المحاضرين بالجامعة ، مما سيساعد بدوره في تقليل العبء على الأقسام والكليات في تدقيق المعلومة وتحديثها في النظام , مضيفاً أنه سيحقق الشفافية والعدالة وتقليل الأخطاء , وسيكون أساساً في انسيابية إجراءات التعيين للمعيدين والمحاضرين وغيرهما , كما يساعد اللجنة في اتخاذ قرارات التعيين بسرعة وكفاءة عالية واتخاذ قرار فيمن يتم ترشيحهم من قبل الجامعة لشغل تلك الوظائف , وأشار الدكتور الغامدي إلى أن ميكنة أعمال لجنة المعيدين التابع لوكالة الدراسات العليا والبحث العلمي , بالتعاون مع عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين كان أحد أهداف التحول إلى الحكومة الإلكترونية في الإجراءات , وأثنى سعادته على جهود الزملاء في عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين , وكذلك الزملاء في عمادة التعاملات الإلكترونية , لأنه بدون جهودهم بعد توفيق الله ما كان ليتحقق بناء هذا النظام , ويبقى في الأخير تعاون الجميع في تطبيقه واستخدامه , لأن هذه الخدمة ستساعد كثيرا في تقليل الأعباء من الأعمال الورقية في إجراءات الترشيح والتعيين في الجامعة حيث يتم استقبال الطلبات آلياً من المرشحين ، ومن ثم تتم عمليات المفاضلة والتعيين بصورة آلية دون الحاجة إلى أي استخدام ورقي , مؤكداً حرص الجامعة على مواصلة السير الحثيث لتحويل جميع خدمات الجامعة إلى خدمات إلكترونية ترقى في مستواها إلى أعلى درجات التقنية الحديثة.

 


وكانت وحدة الموارد البشرية بوكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي قد دشنت قبل يومين بحضور سمو أمير منطقة الرياض الأمير سطام بن عبد العزيز برنامجين وهما برنامج حوسبة معاملات الوكالة بهدف تحويل معاملات الوكالة الى معاملات الكترونية للتخلص من الورق مسايرة للتطورات التكنولوجية المتلاحقة بما يتماشى مع الخطة الإستراتجية للجامعة , إيذاناً بتحول وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الى وكالة الكترونية بالشراكة مع عمادة التعاملات الالكترونية , والبرنامج الثاني هو برنامج قاعدة بيانات منسوبي الوكالة حيث كان لوحدة الموارد البشرية بالوكالة رؤية في تصميم قاعدة بيانات الكترونية لمنسوبيها لدعم احتياجات البرامج المختلفة بالوكالة من العناصر البشرية المميزة .