أنت هنا

دشن معالي مدير الجامعة الدكتور/ عبدالله بن عبدالرحمن العثمان الموقع الالكتروني لندوة (هيكلة الكليات: الواقع والطموح) على شبكة الانترنت، يوم الاثنين الموافق 21/7/1433 هـ  والذي تنظمه الجامعة في الفترة من 21-22/11/1433هـ، وذلك بحضور وكيل الجامعة للشئون التعليمية والأكاديمية الدكتور /عبدالله بن سلمان السلمان، ووكيل الجامعة للجودة والتطوير الدكتور/ فهد بن محمد الكليبي، وعدد من الأكادييمين.
وأوضح الدكتور السلمان، الذي يرأس اللجنة العليا المشرفة على الندوة، أن ندوة هيكلة الكليات ستبحث أربعة محاور رئيسه، هي واقع الكليات والبرامج الأكاديمية بالجامعة، والاتجاهات العالمية في تنظيم الكليات وإعادة هيكلتها، والتجارب العالمية والمحلية الرائدة في دمج الكليات والأقسام المتناظرة في الجامعات وإعادة هيكلتها, وأهمية إعادة هيكلة كليات الجامعة في ضوء الخطة الإستراتيجية للجامعة.
وأشار   إلى أن الندوة تهدف إلى التعريف بمفهوم إعادة الهيكلة ودمج الكليات، والإطلاع على التجارب الناجحة المحلية والعالمية في دمج الكليات والأقسام المتناظرة، والوقوف على الايجابيات والسلبيات الناتجة من عملية هيكلة الكليات، إلى جانب التعرف على المعوقات التي تعترض دمج الكليات وتنظيمها ودمج الأقسام المتناظرة.
وأفاد أنه سيشارك في الندوة أكثر من 12 متحدثاً من المملكة العربية السعودية، وأمريكا، وسنغافورة، وماليزيا، وسلطنة عمان، والأردن.
وبين أن الإجراءات التنظيمية لعقد هذه الندوة قد بدأت من وقت مبكر، حيث أتاحت الجامعة عبر موقع الندوة الإلكتروني http://crsympo.ksu.edu.sa/ فرصة التسجيل لحضور فعاليات الندوة للباحثين والمهتمين في حقل التعليم العالي.