أنت هنا

 

افتتحت بوابة القبول الإلكتروني في الجامعة للصم وضعاف السمع يوم الاثنين 11/9/ 1433 هـ ، وذلك بدعم من وزارة التعليم العالي، واستمرارا في مبادرة الجامعة قبول الطلاب والطالبات الصم وضعاف السمع من خريجي معاهد الأمل، وبرامج الدمج، ومدارس التعليم العام في البرنامج التأهيلي للمرحلة الجامعية للعام الدراسي 1433/1434هـ.

 

وأوضحت الجامعة إلى أن بوابة القبول الإلكتروني للطلاب والطالبات الصم وضعاف البصر استمرت في استقبال طالبات القبول وذلك حتى يوم الأحد 17/9/1433هـ، حيث سوف يتم الإعلان عن المرشحين لاختبار القبول عبر البوابة في يوم الثلاثاء 19/9/1433هـ، بينما يتم عقد اختبار القبول يوم الأحد 8/10/1433هـ، والمقابلة الشخصية لمن اجتاز اختبار القبول يوم الثلاثاء 10/10/1433هـ، على أن يتم الإعلان عن المرشحين المقبولين عبر البوابة يوم الأربعاء 11/10/1433هـ.
وأشارت إلى أنه يمكن للاطلاع على معايير القبول بالكليات والتخصصات المتاحة للطلاب والطالبات، والتخصصات التابعة لبرامج السنة التحضيرية عبر بوابة القبول الإلكتروني .

 

 

وأكد د/عبد الله  بن سلمان السلمان وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية أن جامعة الملك سعود وبتوجيهات من وزارة التعليم العالي وبدعم من مدير الجامعة الدكتور بدران العمر تبحث عن إيجاد الفرص التعليمية لجميع أبنائها الطلاب وإتاحة الفرصة للطلاب والطالبات الصم وضعاف السمع بالجامعة وهو نابع من الإيمان الحقيقي بقدراتهم وإمكانياتهم في مواصلة تعليمهم الجامعي وهذا ما أثبته النجاح المميز الذي حققه برنامج الأعوام الماضية.

 

من جهة أخرى أكد عميد شؤون الطلاب بالجامعة والمشرف العام على البرنامج د/ طارق الريس أن البرنامج يتيح الفرصة لهذه الفئة لمواصلة تعليمها ويأتي من باب مسيرة العطاء العلمي الذي تقوم به الجامعة تحقيقاً لرسالة دعم كل شرائح المجتمع وتوفير بيئة علمية مناسبة كل حسب احتياجه.