أنت هنا

استقبل قسم الكيمياء الحيوية بكلية العلوم - جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور دافيد توماس الخبير الدولي في تقييم البرامج الأكاديمية  ضمن ورشة عمل لمراجعة البرامج الأكاديمية للكلية في الفترة من 3 إلى 6 محرم 1434 هـ تحت عنوان: " البرامج الأكاديمية : مراجعة لتحقيق التميز " يشارك فيها خبراء من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وكوريا وتنظمها الشئون الأكاديمية بكلية العلوم.

وتهدف هذه الورشة في الأساس إلى الوقوف على نقاط القوة في برامجها الأكاديمية لتعزيزيها وإلى نقاط الضعف لتحسينها وإلى منح مخرجاتها الأكاديمية في نهاية المطاف  الجمع بين المعايير الأكاديمية العالية ومتطلبات سوق العمل خدمة للمجتمع وإسهاما في بناء الاقتصاد المعرفي. أن التحدي الكبير يكمن دون شك في القدرة على تحويل مخرجات التعليم العالي إلى قيمة اقتصادية مضافة تسهم في تحقيق المزيد من التقدم في مجال العلوم وتوطين التقنية. كما تهدف الورشة أيضا إلى الوقوف على الاتجاهات الحديثة في مجال في مجال التعليم العالي لاستحداث برامج بينية جاذبة المتميزين تحاكي تلك المتاحة في الجامعات العالمية العريقة.

 تتناول الورشة والتي يشارك في فعاليتها عدد من طلاب وطالبات الكلية عدد من المحاور تشمل تقييم الوضع الراهن لبرامج الكلية والنظرة المستقبلية لبرامجها حيث يتم في اليوم الأول من الورشة عرض عدد من المحاضرات للخبراء الدوليين تستعرض تجربة جامعتهم، ومن ثم تنتقل فعاليات الورشة بعد يومها الأول إلى الأقسام حيث يلتقي الخبير مع أعضاء هيئة التدريس والطلاب ويطلع على الخطط الدراسية واليات تنفيذها مع أعضاء هيئة التدريس والطلاب ويطلع على الخطط الدراسية واليات تنفيذها وطرق التقييم وكذلك الاطلاع على التجهيزات الموجودة في الأقسام وكيفية توظيف هذه العوامل لتخريج كوادر وطنية قادرة على مواجهة تحديات سوق العمل.

جانب من زيارة الخبير الدولي  الأستاذ الدكتور دافيد توماس :