أنت هنا

 

برعـاية سعادة وكيل الجامعة للشـئون التعليمية والأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله بن سلمان السلمـان وحضور سعادة عميد كلية المجتمع الأستاذ الدكتور عبد العزيز بن علي الخضيري، نظمت كلية المجتمع يوم السبت الموافق 17/1/1434 هـ برنامجا توعوياً بعنوان ( معـا للإرادة لا للإعـاقة ) وقد تضمن البرنامج معرضاً توعوياً عن الإعـاقة وذلك بمشاركة جمعية الإعـاقة الحركية للكبـار ( حركيـة ) بهدف التوعيـة بمسببـات الإعـاقة وواجب المجتمع نحو المعاق، كما تضمن التعريف بأنشطة الجمعية وما تقدمـه من خدمـات للمستفيدين منها .

ثم تلى ذلك حفلاً خطابياً ابتدأ بكلمـة ترحيبيـة لرائد الأنشطة الطلابية في الكلية الدكتور سعد العتيبي رحب فيها براعـي الحفـل الأستاذ الدكتور عبدالله بن سلمان السلمـان ، وبرئيس ومنسوبي الجمعية ، ووكيل عمادة شئـون الطلاب للأنشطة والشراكـة الطلابية الدكتور فهـد القريني ، ومدير إدارة مطاعم النافورة للتموين الغذائي الراعي الرسمي للبرنامج الأستاذ عدنان قنق. وبين الدكتور العتيبي أن البرنامج يأتي ضمن أنشطة الكلية التي تقدمها للمجتمع ضمن سلسلة برامج تهدف إلى تحضير الطلاب للمشـاركة في الأعمـال المجتمعية التطوعيـة. ثم أعقب ذلك عرض فيلم يعرف بالجمعية وأنشطتها وتلاه كلمة لمدير الجمعية الأستاذ عبدالرحمن الباهلي شكر فيها الكلية على احتضان البرنامج و خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة لما تمثله من ثقل علمي وأكاديمي .

ثم ألقى عميد الكية كلمة رحب فيها براعي الحفل وضيوفـه وشكر الجمعية على مبادرتهم وبين سعي الكلية إلى زيارة التوجه للعمـل المجتمعي وأثنى على دور طلاب الكلية في هذه الفعالية على نحو مشرف .

ثم ألقى الأستـاذ عبدالله بن سعيد العضو المؤسس للجمعية كلمة شرح فيهـا معاناة المعاق وما ينتظره من المجتمع وشكر الكلية على مبادرتهـا .

 

    

  

  

 

وألقى بعد ذلك راعي الحفل الأستاذ الدكتور عبدالله بن سلمان السلمـان كلمه شكر فيها الكلية على هذا البرنامج كما شكر الجمعية على مشاركتها ، وأوضح سعي الجامعة وتميزها في الشراكة المجتمعية مع مؤسسات المجتمع بعامة والمؤسسات والجمعيات المعينة بالإعـاقة بشكل خـاص ، وذكر عدداً من الجهود والمبادرات التي قدمتها الجامعة لخدمـة ذوي الاحتياجات الخاصـة .

 

وفي الختام قد راعي الحفل وعميد الكلية قدما دروعـا تذكارية للراعي الرسمي للبرنامج الأستاذ عدنان قنق مدير مطاعم النافورة ، ودرعاً تذكرياً للجمعية استلمها الأستاذ عبدالرحمن الباهلي . كما قدم عدداً من الهدايا التذكارية لبعض منسوبي الجمعية من ذوي الاحتياجات الخاصـة .

كما قام سعـادة وكيل الجامعـة بجولة على المرافقة الخدمية للطـلاب في الكليـة .