أنت هنا

تحت رعاية معالي الأستاذ الدكتور / بدران بن عبدالرحمن العمر "مدير جامعة الملك سعود" نظمت وكالة الجامعة للمشاريع ورشة عمل (مخاطر وسلامة المنشآت الجامعية) يوم الإثنين 19/1/1434 هـ بالتعاون مع المديرية العاملة للدفاع المدني والإدارة العامة للسلامة والأمن الجامعي. افتتح الورشة معالي مدير الجامعة الذي أكد حرص الجامعة على تطبيق معايير السلامة للتقليل من مخاطر الحوادث الناجمة من الأخطاء البشرية بهدف لتوفير بيئة عمل آمنة حفاظًا على سلامة منسوبي الجامعة . وفي ختام حديثه شكر معالي الفريق سعد التويجري "مدير عام الدفاع المدني" لحضوره افتتاح الورشة وجميع منظمي الورشة ومحاضريها سائلاً المولى عزّ وجلّ أن تحقق النتائج المرجوّة .
تخلل الورشة تكريم معالي مدير الجامعة لمعالي الفريق و رجالات الدفاع المدني المتميزة في حماية الأرواح والممتلكات كلن من : اللواء عابد بن مطر " مدير الدفاع المدني بمنطقة الرياض" و اللواء سعيد بن علي القرني "مدير إدارة الدفاع المدني بالرياض" . وبدأت أولى محاضرات الورشة بعنوان ( تحديد مسببات الحوادث في المنشآت ) قدمها أ.د. محمود بن أحمد منشي " مقرر اللجنة الدائمة للوقاية من التلوث الكيميائي" , وتبعتها محاضرة ( تطبيق معايير السلامة في المختبرات) للدكتور محمود شريف مصطفى " عضو مجلس إدارة اللجنة الدائمة للوقاية من التلوث الكيميائي" . واختتم النقيب/ ممدوح بن محمد الفرم فعاليات الورشة مبيناً مسببات الحوادث في المنشآت واشتراطات السلامة والتوعية بالأخطار والحوادث وإيجاد حلول مستقبلية لمواجهتها .
من جانبها قامت وحدة السلامة والأمن بمركز الدراسات الجامعية للبنات في عليشة بتنظيم بث الورشة قي مبنى 14 ودعوة منسوبات الجامعة للورشة التي حضرها ما يفوق عن 60 من منسوبات الجامعة . وفي الختام أنهت الورشة فعالياتها بتسليم شهادات الحضور.