وفاء بالمسؤولية الاجتماعية, كرسي بقشان لأبحاث النحل يشارك في مهرجان القنفذة للعسل

كرسي بقشان لأبحاث النحل
السبت 1434/02/01 هـ الموافق 2012/12/15 م

وفاء بالمسؤولية الاجتماعية

كرسي بقشان لأبحاث النحل يشارك في مهرجان القنفذة للعسل

 

شارك كرسي المهندس عبدالله بقشان لأبحاث النحل بجامعة الملك سعود فيفعاليات مهرجان العسل الأول في القنفذة، الذي أقيم الأسبوع الماضي، من خلال قيام عدد من أعضاء هيئة التدريس بالكرسي بتقديم محاضرات علميه وتطبيقية، وزيارات ميدانيه لبعض المناحل في محافظة القنفذة.

        صرح بذلك سعادة الدكتور أحمد الخازم الغامدي المشرف على الكرسي، الذي أوضح أن هذه المشاركة تأتي في إطار حرص الكرسي على خدمة المجتمع، ومشاركته المتواصلة في جميع الفعاليات التي تقام في المملكة من منطلق الوفاء بمقتضيات المسؤولية الاجتماعية.

          وأضاف الخازم أن أهمية مشاركة الكرسي لا تأتي فقط من ناحية إيصال المعلومات المبسطة لنتائج الأبحاث والدراسات التي يقوم بها أعضاء الكرسي للمهتمين من النحالين والمستهلكين لمنتجات النحل، وإنما تأتي –كذلك- من كونها تعطي لأعضاء الكرسي المشاركين وخصوصاً الطلاب فرصة الاطلاع من قرب على أهم المشكلات التي تواجه النحالين وتربية النحل في المملكة، وتسهل عليهم اختيار الموضوعات التي يبحثون فيها، ولا سيما  تلك التي تهدف إلى تطوير تربية النحل، وحل المشكلات التي تواجه هذه المهنة.

وأفاد المشرف على الكرسي أنه سيتم بعد شهرين تنظيم اللقاء الوطني السادس للنحالين والمهتمين بالنحل وصناعته في منطقة جازان، كما أن الكرسي سيشارك الأسبوع القادم في مهرجان العسل الذي سيقام في منطقة عسير.

وأشار د.أحمد الخازم إلى أن الكرسي سبق أن شارك من أسبوعين بورشة عمل في الطائف، وقبل ذلك كانت له مشاركة في منطقة حائل.