أنت هنا

المركز الوطني يشارك في برنامج "من أجلك ...وطني"

افتتح معالي محافظ الطائف الاستاذ فهد بن عبدالعزيز بن معمر اليوم السبت 6/ربيع الآخر/1434هـ الموافق 16/2/2013م برنامج التوعية بأضرار التدخين والمخدرات تحت شعار :" من أجلك ... وطني " الذي تنظمه الإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة الطائف ممثلة بإدارة التوجيه  والإرشاد، وذلك على مسرح النشاط بالإدارة.

وقد شارك المركز الوطني لأبحاث الشباب ممثلاً بأمينه العام سعادة الدكتور نزار بن حسين الصالح، في افتتاح فعاليات هذا البرنامج، حيث القى كلمة المركز الوطني لأبحاث الشباب اشار فيها الى أن المملكة تتصدر دول العالم في التصدي لمهربي المنشطات وهذا يعد انعكاسا لحرص وتوجيه ولاة الأمر ـ حفظهم الله ـ ولجهود وزارة الداخلية وجميع مؤسسات الدولة ذات الاختصاص بمكافحة المخدرات، واشار في معرض حديثة الى ان برنامج التوعية بأضرار التدخين والمخدرات، "من أجلك ....وطني"، الذي تتصدى له إدارة التوجيه والارشاد، بمنطقة تعليم الطائف، يعتبر من الخطوات الوقائية المهمة في حفظ شباب المملكة من آفة المخدرات، والعمل على تدريب وتمهير المرشدين الطلابيين في المرحلة الثانوية في كيفية التعامل مع الطلاب والآباء والمجتمع، يعتبر استثماراً متميزاً في العنصر البشري، واكد على ضرورة أن يُفتح المجال لمرشدي المرحلة الابتدائية والمتوسطة، نظراً لأهمية هذه الدورات في تدريب وتأهيل المرشدين الطلابيين في كيفية التعامل مع الخصائص النفسية والاجتماعية للطلاب، وكيفية معالجة ما يعترضهم من مشكلات أسرية أو تعليمية، في جميع المراحل التعليمية، حتى تكون وزارة التربية والتعليم حصناً منيعاً تربوياً وتعليمياً.

وكان مدير الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمحافظة الدكتور محمد الشمراني قد القى كلمة خلال الحفل أشار فيها على ان هذا البرنامج التوعوي يهدف إلى بيان حجم خطورة المخدرات وسوء عاقبة أمرها على الفرد والمجتمع، واكد على ضرورة العمل مع مختلف الجهات للتقليل من تفاقمها وتساقط المخدوعين في شراكها.

بعدها قدمت فرقة الفنون المسرحية بفرع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالطائف مشهداً مسرحياً حمل عنوان " حبال تلف أعناقهم ".

وفي نهاية الحفل تم تكريم المركز الوطني لأبحاث الشباب لمشاركته الفاعلة في هذا البرنامج.

والجدير بالذكر ان هذا البرنامج يصحبه  معرض توعوي ودورة تدريبية للمرشدين الطلابيين في المرحلة الثانوية، ويستمر لمدة 4 ايام من 6 الى 10/4/1434هـ.