أنت هنا

شاركت جامعة الملك سعود السبت الماضي 1434/5/18هـ في فعاليات يوم المهنة بالعاصمة البريطانية لندن, الذي نظَّمته وزارة التعليم العالي ممثلةً بالملحقية الثقافية السعودية بالمملكة المتحدة على هامش حفل الخريجين والخريجات من الجامعات البريطانية من المبتعثين، ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، والمقدَّر عددهم بأكثر من 3000 خريج وخريجة، منهم 670 من طلبة الدكتوراه؛ حيث شارك وفدٌ من الجامعة يضم عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين أ.د. سعد الحسين, ود. خليل اليحيا المشرف العام على برنامج خادم الحرمين الشريفين للاستقطاب, ود. هند الوذناني وكيلة كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع, والأستاذ عبدالرحمن الغامدي, والأستاذ وليد الحربي, وقد افتتحه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف آل سعود سفير خادم الحرمين الشريفين في لندن، وسعادة الملحق الثقافي في سفارة خادم الحرمين الشريفين بلندن سعادة الدكتور فيصل بن محمد أبالخيل.

وتشرف جناح الجامعة بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف؛ الذي استمع خلال جولته لشرح مفصل من رئيس وفد الجامعة أ.د. سعد الحسين، حيث بيّن لسموه أن الجامعة حرصت على مشاركة أبناء الوطن فرحتهم, وانتقاء المتميّزين من الخريجين في مراحل الدراسات العليا لتعيينهم معيدين ومحاضرين في الجامعة, ولا سيما أن برنامج خادم الحرمين
الشريفين للابتعاث الخارجي يعتبر رافداً من أهم روافد التنمية البشرية في المملكة العربية السعودية. وفي نهاية الزيارة قدَّم الدكتور سعد الحسين درعاً تذكارياً لسمو سفير خادم الحرمين الشريفين بلندن. 
يُذكر أن جناح جامعة الملك سعود قد حظي بزيارة عددٍ كبيرٍ من الخريجين والخريجات، الذين أُجريت للمرشحين منهم مقابلات شخصية لأجل قبولهم في الجامعة. وتأتي المشاركة في مثل هذه المحافل بتوجيهات ومتابعة شخصية من معالي مدير الجامعة أ.د. بدران العمر.