الخميس القادم .. البرنامج التعريفي بالتخصصات الصحية

عمادة السنة التحضيرية
الأربعاء, أبريل 10, 2013

 

تحت رعاية سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله بن سلمان السلمان تحتضن عمادة السنة التحضيرية يوم الخميس القادم 8 جمادى الآخر 1434هـ الموافق ١٨ أبريل ٢٠١٣م البرنامج التعريفي بالكليات الصحية لطلبة المسار الصحي بالسنة التحضيرية بالتعاون بين برنامج مساري بالسنة التحضيرية وبرنامج مستقبل بوكالة الجامعة للتخصصات الصحية.

وصرح المشرف على برنامج "مستقبل" الدكتور خالد المالكي بأن فعاليات البرنامج ستشتمل على لقاء مفتوح مع عمداء الكليات الصحية ووكلائها بأبنائهم الطلاب في مقر عمادة السنة التحضيرية، ووكيلات الكليات الصحية ببناتهن الطالبات في مركز الدراسات الجامعية للطالبات بعليشة وبحضور سعادة عميدة مركز أقسام العلوم والدراسات الطبية الدكتورة إيناس بنت سليمان  العيسى.

وسيركز اللقاء المفتوح على الإجابة عن تساؤلات طلبة السنة التحضيرية فيما يخص اختيارات الطلاب والطالبات للتخصصات الصحية، ومناقشة العديد من المحاور والمواضيع ذات الأهمية لأبنائنا الطلبة  , كما سيفتح المجال للإجابة على أسئلة الحضور , وسيتم عقد لقاء مفتوح مع الطلاب لسعادة الاستاذ الدكتور محمد بن يحيى الشهري، ولقاء مفتوح مع الطالبات لسعادة الأستاذة الدكتورة إيناس بنت سليمان العيسى.

وأوضح المهندس سليمان الهويسين المشرف على برنامج مساري بالسنة التحضيرية بأن فعاليات البرنامج ستشتمل أيضاً على إقامة معرض مصاحب للكليات الصحية للطلاب وآخر للطالبات، والذي حرصت اللجنة المنظمة فيه على توفير كافة الوسائل الممكنة لمساعدة أبنائنا الطلاب والطالبات على اختيار تخصصاتهم من مطبوعات ووسائل مرئية، وسيتواجد بأركان الكليات الصحية طلاب وطالبات من الكليات الصحية والذي سيكون لتواجدهم في المعرض دور بارز في نقل خبراتهم و التجربة الحقيقية بشكل مباشر  .

من جانب آخر أوضح الدكتور المالكي بأنه سيتم خلال حفل الافتتاح عرض فيلم قصير يبيّن طبيعة العمل في جميع التخصصات الصحية ، وهو بمجهود طلاب الكليات الصحية والذي نرجوا أن يساهم في إيصال طبيعة العمل في كل مجال صحي .

كما أوضح م. الهويسين بأنه قد تم افتتاح حساب في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يشرف عليه مجموعة من طلاب الكليات الصحية بمختلف التخصصات " @FUTURE_KSU" وذلك بمتابعة من البرنامج ليمكن الطلبه من طرح اسئلتهم واستفساراتهم للمختصيين .

وفي الختام وجه الدكتور المالكي والمهندس الهويسين دعوتهما لطلاب وطالبات المسار الصحي بالسنة التحضيرية لحضور الفعالية  وحثهم للاستفادة من فعاليات البرنامج على أكمل وجه، علما بأن الطلاب والطالبات أعضاء اللجنة المنظمة لهذا البرنامج التعريفي هم: خلود العامر (كلية الصيدلة)، سعد الشمري ( كلية الطب البشري)، حنين الغامدي ومحمد النفيسة (السنة التحضيرية)، عدنان الزهراني (كلية الأمير سلطان للخدمات الطبية الطارئة)، أمل باهميم وشوق الخالدي ومحمد الدوسري (العلوم الطبية التطبيقية)، أحمد الحربي وأضواء الحميدان (كلية طب الأسنان)، كما سيشارك عبدالله العرفج (العلوم الطبية التطبيقية) ونايف حمدي (التمريض) والبتول المشاري (الصيدلة) في الإعداد لهذا البرنامج.