أنت هنا

صدر مؤخراً قرار معالي مدير الجامعة أ. د. بدران العمر بتعيين الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن أبانمي مديراً لمركز الترجمة أستاذ اللسانيات التطبيقية المشارك بكلية اللغات والترجمة.

ويعتبر الدكتور أبانمي من أبرز الأكاديميين في مجاله ولم تخرج الدرجات العلمية له من دائرة اللغة الإنجليزية فقد حصل على بكالوريوس تربية في تدريس اللغة الإنجليزية جامعة الملك سعود، ثم الماجستير في تدريس اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها من جامعة أيوا الشمالية  والدكتوراه في اللغة الإنجليزية من جامعة أريزونا، وتزخر الحياة العملية للدكتور أبانمي بالعديد من المهام والمناصب التي تقلدها كان منها رئيساً لقسم اللغة الإنجليزية والترجمة بكلية اللغات والترجمة بجامعة الملك سعود، ثم رئيسا لقسم مهارات اللغة الإنجليزية لعمادة السنة التحضيرية.

ومن اهتمامات مدير مركز الترجمة البحثية تدريس اللغة الانجليزية العامة والمتخصصة، والقياس والتقييم، وأيضاً اللغويات التطبيقية، إضافة إلى الترجمة.

من ناحية أخرى يعد مركز الترجمة الذي تعود فكرة إنشاءه إلى العام الدراسي 97/1398،  أحد المعالم البارزة في جامعة الملك سعود والذي أنشأته لخدمة أعضاء هيئة التدريس لنقل المعرفة والعلوم من اللغات العالمية الحية وخاصة اللغة الإنجليزية ، وقد هيأت الجامعة كل الإمكانيات لتيسير الترجمة في خط تصاعدي لاختيار أفضل ما لدى الآخرين لخدمة المعرفة والثقافة العربية والإسلامية .

ويقوم مركز الترجمة بالتعاون مع كثير من الهيئات والمراكز العلمية في المملكة وخارجها مثل مجامع اللغة العربية ومؤسسات واتحادات الترجمة والمنظمات ذات العلاقة مثل المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم من أجل توحيد الجهود في مجالات الترجمة والتعريب .

الجدير بالذكر أن مركز الترجمة  جهاز إداري مستقل عن كليات الجامعة ويتبع وكالة الجامعة لتطوير الأعمال.