إطلاق مبادرة ترجمة كتاب

دشن معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر مبادرة ترجمة كتاب ضمن برنامج التمويل المؤسسي للبحث والإبتكار بحضور كل من سعادة وكيل الجامعة أ.د. عبدالله بن سلمان السلمان وسعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د. خالد بن إبراهيم الحميزي وسعادة عميد عمادة البحث العلمي أ.د. محمد بن إبراهيم الوابل ووكلاء العمادة، حيث قامت عمادة البحث العلمي بتوفيق من الله بإعداد برنامج التمويل المؤسسي المدعوم من وزارة التعليم.

مديرمركز الترجمة والتعريب والاهتمام باللغة العربية بمجلس التعاون الخليجي يزور مركز الترجمة

تشرف مركز الترجمة بجامعة الملك سعود بزيارة سعادة أ.د. عبدالله بن سيف التوبي مدير مركز الترجمة والتعريب والاهتمام باللغة العربية التابع لمجلس التعاون الخليجي. جاءت الزيارة لدراسة أوجه التعاون المشترك بين الجانبين وكيفية الاستفادة من خبرات مركز الترجمة بجامعة الملك سعود، وأبدى الضيف الكريم سعادته بحفاوة الاستقبال وتفاعل المركز إيجايبا مع استفساراته ورغبته في استمرار التعاون مستقبلا.

مركز الترجمة يقدم دورة "كيف تترجم كتاباً"؛ بالتعاون مع عمادة تطوير المهارات.

ضمن التعاون القائم بين مركز الترجمة وعمادة تطوير المهارات قدم المركز من 16 إلى 17/8/1439 هـ دورة لأعضاء هيئة التدريس بعنوان "كيف تترجم كتاباً“. شكراً للزملاء بالعمادة على دعمهم وعلى رأسهم سعادة د. عادل باشطح المشرف على العمادة.

اشترك في تقديم الدورة كل من مدير المركز؛ سعادة الدكتور إبراهيم القرني‘ وسعادة الزميل الدكتور محمد الجبالي.

كانت هذه الدورة الثانية بعدما قدم المركز الدورة الأولى في مطلع شهر رجب تحت عنوان "كيف تختار كتابا للترجمة.

ختام فعاليات ورشة عمل "تحكيم الكتب المترجمة: تطوير الآليات" في مركز الترجمة

أقام مركز الترجمة اليوم الإثنين الأول من شهر رجب 1436هـ  ورشة العمل الثانية تحت عنوان "تحكيم الكتب المترجمة: تطوير الآليات"، وذلك في إطار سعي إدارة مركز الترجمة نحو تطوير آليات عمل المركز وتحسين بيئة الترجمة الأكاديمية، وسعياً لإشراك القطاعات المعنية بالترجمة وكذلك أعضاء هيئة التدريس الراغبين في عملية مراجعة الآليات المستخدمة حالياً في تحكيم ومراجعة الأعمال المترجمة. شهدت الورشة حضوراً مكثفاً من أعضاء هيئة التدريس، كما شهدت تفاعلاً مثمراً من الحضور واستفادة عظيمة من خبراتهم في مجال تحكيم الكتب المترجمة.

مركز الترجمة ينظم دورة لأعضاء هيئة التدريس في «أسس الترجمة التحريرية في الوسط الأكاديمي»

     أقام مركز الترجمة بجامعة الملك سعود الاثنين الماضي دورة تدريبية تستهدف أعضاء هيئة التدريس بالجامعة تحت عنوان "أسس الترجمة التحريرية في الوسط الأكاديمي" نظمها مركز الترجمة بهدف تعريفهم بالمهارات الأساسية للترجمة.