حفل ختام الأنشطة في سكن الطالبات

كتبت : نورة السعيد 

تحت رعاية  الدكتورة نورة بنت عثمان ابانمي وكيلة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات أقام سكن الطالبات الحفل الختامي للأنشطة وحفل الخريجات لعام 1437- 1438 هـ  يوم الجمعة 9/8/1438هـ في جو من الفرح والسرور والبهجة.

 صاحب الحفل كلمة د.نوره ابانمي وكلمة لمديرة السكن أ.هيا القحطاني  وكلمة لمشرفة الأنشطة أ.حصة المهنا , كما تم تكريم الطالبات المشاركات بالأنشطة الطلابية وتكريم الطالبات الحائزات على لقب الغرفة المثالية لهذا العام ,واختتم الحفل بمأدبة عشاء 

تكريم المتقاعدات والمنتقلات من وكالة شؤون الطالبات ( شكراً للوفاء والعطاء)

كتبت: دانية اليوسف

تحت رعاية وكيلة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات الدكتورة نورة أبانمي وبحضور كلاً من الدكتورة بنية الرشيد و الدكتورة ريم العبيكان. احتفلت الوكالة يوم الأثنين الموافق 16 محرم 1438 هـ بموظفاتها المتقاعدات والمنتقلات اللاتي خدمن الوكالة ووضعن بصمة إيجابية خلال فترة تواجدهن.

بدأ الحفل بتلاوة من آيات الله الكريمة, ثم ألقت كلاً من الدكتورة نورة أبانمي و الدكتورة بنية الرشيد والدكتورة ريم العبيكان كلمات ترحيبية شكروا فيها المكرمات وتحدثوا عن أبرز جهودهم التي قدموها للوكالة والتي كانت بمثابة اللبنة الأساسية التي بنيت عليها إدارات ووحدات الوكالة.

مشاركة وكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات في فعالية التوعية بسرطان الثدي

كتبت: سارة العثمان

تضامناً مع فعالية شهر أكتوبر للتوعية بسرطان الثدي  الذي أُقيم على شرف صاحبة السمو الملكي الأميرة هيفاء بنت فيصل بن عبدالعزيز آل سعود ,رئيسة مجلس إدارة جمعية زهرة لسرطان الثدي, شارك كلاً من النادي الرياضي و الاندية الطلابية التابعة لوكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات بأركان هدفها رفع الوعي الصحي بشان سرطان الثدي وتقديم الدعم و المعلومات للحضور حول المرض وتثقيفهم بأهمية الفحص المبكر للوقاية من خطر الإصابة به.

مركز التوجيه و الإرشاد يعزز اليوم العالمي للصحة النفسية

الاسبوع الإرشادي في المدينة الجامعية للطالبات

نظمت وكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات فعالية الأسبوع الإرشادي السنوي والذي انعقد في الفترة ما بين  الأثنين 25 ذي الحجة و حتى الخميس 28 من ذي الحجة. كان الهدف من الفعالية تعريف الطالبات بإدارات ووحدات الوكالة وما تقدمه من أنشطة و خدمات للطالبات في مختلف المجالات.

احتوت الفعالية على أركان شارك فيها كلاً من الأندية والأنشطة الطلابية، مركز التوجيه و الإرشاد، مركز تنمية المهارات الطلابية، الإصدارات الطلابية، مركز الموهبة والإبداع، الشؤون المالية، التغذية، السجل المهاري، وحدة المنح،  سكن الطالبات و النادي الرياضي. حيث احتوت الأركان على بروشورات تعريفية وتوزيعات مختلفة للطالبات.

حفل ختام الأنشطة "حكاية إنجاز"

نظمت وكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات يوم الخميس 21 / 7 / 1437 هـ حفل ختام الأنشطة للعام 1437 هـ "حكاية إنجاز" في المسرح الرئيسي بالمدينة الجامعية للطالبات برعاية سعادة وكيلة جامعة الملك سعود لشؤون الطالبات د.إيناس العيسى في المدينة الجامعية للطالبات وحضور كل من عميدة أقسام العلوم و الدراسات الطبية د.ناديا الغريميل و عميدة أقسام العلوم الإنسانية د.غزيل العيسى .

دورة مشروعك من الفكرة إلىٰ الواقع

كتبت: جواهر الهمامي

أقام مركز الشراكة التدريبي التابع لوكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات دورة "مشروعك من الفكرة إلىٰ الواقع" وذٰلك في يوم الإثنين الموافق ١٩/7/ ١٤37هـ، قدمتها د.ريـم بن سـعيد. تمثلت الدورة في عدة محاور حيث ابتدأت بالحديث عن كيف من الممكن أن يبدأ أي شخص مشروعه الخاص ويحفظ فكرته من أعداء النجاح، كما احتوت الدورة علىٰ شرح مفصل لكيفية إعداد خطة العمل والتعامل مع الإجراءات الحكومية، وتفسير أنواع الدراسات للمشروع، وذكر أمثلة واقعية لأبرز رواد الأعمَال وكذٰلك الشركات التي بدأت بأفكار ريادية.

دورة إدارة المعرفة

تحرير: أصايل عبدالله الطاسان

أقامت الشراكة الطلابية التابعة لعمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات دورة بعنوان "إدارة المعرفة" قدمتها الدكتورة إلهام الشافعي يوم الأربعاء الموافق 20\7\1437هـ – 27\4\2016م .

تطرقت الدكتورة إلى تفصيلات وجزئيات كثيرة في المعرفة وكيفية إدارتها ،ولكن المحاور الأساسية التي تمحورت حولها هي ستة محاور: المفاهيم الأساسية – عمليات إدارة المعرفة – البنية التحتية للإدارة المعرفية – رأس المال الفكري – الاقتصاد المعرفي – التجربة اليابانية في إدارة المعرفة .

مهرجان التربية

حملة تعريفية بمرض (السلياك) من تنظيم نادي مجتمعي التطوعي

كتبت: العنود الصالح

أقام نادي مجتمعي التطوعي  التابع لوكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات حملة تعريفية عن مرض (السلياك) يوم الأحد الموافق 3/7/1437هـ من الساعة 9-1 استمرت  لمدة أسبوعين في بهو الكليات الإنسانية والصحية, هدف الحملة  التعريف بمرض السلياك, أعراضه , طرق الوقاية منه, تشخيص حالات المرض المصاحبة لمرض السلياك.

الصفحات