أنيري موهبتك, قادم لكِ راحل بكِ وينشر نوركِ

للسنة الثالثة على التوالي أقامت إدارة الأندية الطلابية (إشراقة) التصفيات النهائية لفعالية أنيري موهبتك 3 يوم الثلاثاء 14/7/1438 هـ في المسرح الرئيسي للمدينة الجامعية للطالبات. تمت الفعالية على مراحل  خلال السنة الدراسية تم فيها اختيار أبرز المواهب في مجال التلاوة القرآنية,  الالقاء الإذاعي، التأليف، التمثيل، الالقاء الشعري والإنشاد.

دورة الطباعة بالخط العربي في المرسم الفني

كتبت: نهى الحلوه

أقامت إدارة الأنشطة الطلابية "إشراقة" التابعة لوكالة عمادة شؤون الطلاب  لشؤون الطالبات يومي الاثنين والثلاثاء الموافق ١٩ - ٢٠ / ٦ / ١٤٣٧هـ دورة الطباعة بالخط العربي من تقديم الأستاذة. منيرة القحطاني وذلك ضمن أنشطة المرسم الفني التابع لإدارة النشاط والتي تهدف كبقية برامج الإدارة لشغل وقت فراغ الطالبة بتنمية مواهب جميلة ونافعة.

تضمنت الدورة عرض لأنواع الخط العربي ومميزاته، وصور لأشهر الفنانين، وكيفية وأساليب تفريغ الخط وتناسق الألوان. 

مبادرة تأهيل الفتيات المقبلات على الزواج بالتعاون مع رفاه

كتبت: نهى الحلوه

بالتعاون مع مجموعة رفاه للتدريب نظمت إدارة الأنشطة الطلابية  التابعة لوكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات "إشراقة" مبادرة تأهيل الفتيات المقبلات على الزواج والتي تهدف إلى تأهيل الفتيات المقبلات على الزواج بالمعارف والمهارات والاتجاهات لبناء أسرة آمنة مستقرة في ظل المتغيرات المعاصرة.

تضمّن البرنامج ثلاث لقاءات متنوعة تهدف إلى توعية الفتاة من الناحية الصحية والاجتماعية والقانونية.

قدمت الجانب الصحي في اليوم الأول: الدكتورة نمشة البريكي وقدمت الجانب القانوني في اليوم الثاني: الأستاذة ريم العجمي

اليوم العالمي للمرأة في المدينة الجامعية للطالبات

كتبت: دانيه اليوسف - مشاعل الحصيني

ضمن فعاليات اليوم العالمي للمرأة والتي تهدف إلى تعريف المجتمع عن دور المرأة عربياً وعالمياً, نظمت إدارة الأنشطة "إشراقة" وبعض الأندية الطلابية التابعة لوكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات يوم الثلاثاء 28/5/1437هـ فعالية اليوم العالمي للمرأة على شرف وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات د. إيناس العيسى وعميدة أقسام الكليات العلمية د. ناديا الغريميل وعميدة أقسام الدراسات الإنسانية د. غزيل العيسى ووكيلة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات د. نورة أبانمي.

وقفات مع الطاقة الفلسفية

كتبت: نهى الحلوه

أقامت إدارة الأنشطة الطلابية "إشراقة" التابعة لوكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات يوم الأحد 19/5/1437 هـ دورة "وقفات مع الطاقة الفلسفية"  ألقتها الدكتورة فوز كردي، أستاذ العقيدة والأديان والمذاهب المعاصرة في الجامعة وباحثة متخصصة في الفكر العقدي الوافد ومنهج التعامل معه,  تهدف لإيضاح الأخطاء العقدية في بعض دورات وكتب تنمية وتطوير الذات وبعض الطرق الاستشفائية.

"الرسم الحُر" من جديد في المدينة الجامعية للطالبات

كتبت: نهى الحلوه

أقامت إدارة الأنشطة الطلابية "إشراقة" التابعة لوكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات يوم الأحد ١٩ / ٥ /1437 هـ فعالية "الرسم الحُرّ" التابعة للمرسم الفنّي، بإشراف الأستاذة منيرة القحطاني والتي تهدف إلى دعم موهبة الطالبات في الرسم وتشجيعهم على تنميتها.

شارك في الفعالية عدد من الطالبات الموهوبات في الرسم، وكان لكل طالبة لوحتها التي ترسمها خلال ساعات فراغها أثناء إقامة الفعالية.

استمرت الفعالية خمسة أيام و أقيمت في المدينة الجامعية في الهواء الطلق.

أسبوع المستهلك الخليجي في المدينة الجامعية للطالبات

كتبت: نهى الحلوه

استضافت إدارة الأنشطة الطلابية "إشراقة" التابعة لوكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات يوم الخميس 23/5/1437 هـ وزارة التجارة والصناعة للقائها مع الطالبات بمناسبة "أسبوع المستهلك الخليجي" وكان هدف اللقاء توعية الطالبات بحقوق المستهلك.

وتضمن اللقاء معلومات عن أسعار السلعات الأساسية، وكيفية الاطلاع عليها في الموقع الخاص بالوزارة، وعن أنواع المخالفات التي يحق للمستهلك فيها تقديم البلاغ عنها، وطريقة التبليغ.
كان من ضمن اللقاء عرض وتوزيع للنشرات الخاصة من الوزارة والمفيدة بهذا الشأن.​ وقد لاقت المحاضرة إقبال من الطالبات والموظفات.