You are here

المركز الوطني لأبحاث الشباب يحصل على تجديد الشهادة العالمية لنظام إدارة الجودة (ISO – 9001 – 2008)

بفضل من الله وتوفيقه، وبدعم الامانة العامة للمركز الوطني لأبحاث قضايا الشباب، وبتضافر جهود العاملين فيه، استطاع المركز الحصول على تجديد شهادة نظام إدارة الجودة (أيزو  ISO – 9001 – 2008  ) لمدة ثلاث سنوات، وكان المركز قد حصل على شهادة نظام إدارة الجودة  لأول مرة بتاريخ 11/3/2010م.

 ويُعد المركز الوطني لأبحاث قضايا الشباب، أول مركز بحثي يحصل على شهادة نظام إدارة الجودة، كخطوة رئيسة نحو تحقيق إدارة الجودة الشاملة.Quality Assurance Systems والتي يطمح المركز إلى تحقيقها.

ويهدف نظام إدارة الجودة في المركز  ISO  إلى ضمان إرضاء احتياجات ورغبات المستفيدين من الباحثين والشباب والشابات، والجهات ذات العلاقة بقضايا الشباب من القطاعين الحكومي والخاص؛ كما يهدف الى إكساب العاملين المهارات المتنوعة لتطوير قدراتهم، وتصحيح الأخطاء إن وجدت وضمان عدم تكرارها، كما يهدف الى تحديد المسئوليات والصلاحيات الإدارية  والمحاسبة على الأخطاء، وحسن استخدام الموارد البشرية والمادية والطبيعية وتأسيس أسلوب إحصائي يُمكّن من تقييم وفهم نظم المعلومات داخل المركز ويساعد على اتخاذ القرارات الصائبة.

ولهذا كله  ومن أجل ضمان الاستمرارية في التميّيز والتّطور عمل المركز على الاهتمام بالبحوث والدراسات في مجال الشباب، والتدريب والتنمية البشرية للعاملين في المركز، والاهتمام بتحقيق الريادة في التقنية المستخدمة، وتشجيع العمل الجماعي،  وكذلك الاهتمام بالمستفيدين من خدمات المركز.

 وبهذه المناسبة يسّر الأمانة العامة للمركز الوطني لأبحاث قضايا الشباب التقّدم بالتهنئة لمعالي مدير الجامعة، رئيس مجلس إدارة المركز الوطني لأبحاث قضايا الشباب، ولوكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، نائب رئيس مجلس الادارة، ولجميع أعضاء مجلس إدارة المركز ممثلي الوزارات والجهات المختلفة، ، والشكر موصول لسعادة عميد عمادة الجودة، ولسعادة مستشار العمادة .