You are here

 الوحدة الاعلامية برنامج كراسي البحث:

جددت شركة سابك للصتاعات الأساسية اتفاقيتها لتمويل كرسي سابك لأبحاث وتطبيقات الصحة النفسية بجامعة الملك سعود، وذلك يوم الاربعاء  30 شعبان 1436ه الموافق 17 يونيو 2015م. وقع تجديد الاتفاقية عن الجامعة سعادة وكيل جامعة الملك سعود للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور أحمد بن سالم العامري، كما وقعه عن سابك سعادة الرئيس التنفيذي للشركة الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان.

حضر التوقيع سعادة الأستاذ الدكتور ناصر بن محمد الداغري وكيل عمادة البحث العلمي للكراسي البحثية، كما حضره سعادة الدكتور أحمد الهادي مشرف الكرسي وعدد من منسوبي شركة سابك.

يذكر أن سابك داعم قوي لجامعة الملك سعود، وذلك على مستوى البرامج البحثية من خلال دعمها لكرسي سابك في مجالات البوليمرات، الذي تحول إلى مركز متكامل، وكذلك من خلال المنح الدراسية لطلبة الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه)، وكذلك مركز الابتكار الذي يركز على تطوير التطبيقات المختلفة في مجال الصناعات البلاستيكية والبتروكيماوية.

وليس ذلك بغريب على سابك فلقد دأبت منذ تأسيسها على الوفاء بالتزاماتها الوطنية في إطار إستراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية، فاستثمرت ما يربو على 2,7 مليار ريال لتنمية المجتمع المحلي خلال العشر سنوات الماضية، من خلال التركيز على مجالات: التعليم في مجال العلوم والتقنية، والرعاية الصحية، وحماية البيئة بما فيها المياه والزراعة المستدامة، وتنمية المجتمع من خلال البرامج الاجتماعية الهادفة. ولقد طوّرت (سابك) برامج إستراتيجية لتوفير نوعية مبتكرة من المبادرات والمشاريع التي تخدم القطاع الصحي بشكل عام، والصحة النفسية بشكل خاص.