You are here

حصلت برامج بكالوريوس الهندسة الكيميائية والمدنية والميكانيكة على الإعتماد الأكاديمي الوطني من الهيئة الوطنية للتقويم والإعتماد الأكاديمي NCAAA في شهر رمضان 1436هـ الموافق شهر يوليه 2015م. وقد تم تقييم هذه البرامج من قبل الهيئة فى الفترة من 3-8 مايو2014م الموافق 2-7 رجب 1435ه. والجدير بالذكر ان هذه البرامج هي أول برامج بكالوريوس هـندسة تُـعتـمد من الهيئة الوطنية للتقويم والإعتماد الأكاديمي في الجامعات السعودية.

كما تم تقييم برامج بكالوريوس الهندسة الكهربائية والهندسة المساحية والهندسة الصناعية وهندسة البترول والغاز الطبيعي خلال الفترة 7-11 رجب 1436هـ الموافق 26-30 ابريل 2015 م، ويتوقع ان يصدر القرار النهائي بخصوص البرامج الأكاديمية الاربعة في القريب العاجل.

ويركز الإعتماد الأكاديمي الوطني على أحدى عشر معيارا مقسمة على خمسة مجالات رئيسية، وتشمل: 1-السياق  المؤسسى (الرسالة والأهداف – السلطات والادارة – إدارة ضمان الجودة)، 2- جودة التعليم والتعلم، 3- دعم تعليم الطلاب (خدمات دعم وإدارة الطلاب- مصادر التعلم)، 4- دعم البنية التحتية (المرافق والتجهيزات – الإدارة والتخطيط المالى – عمليات التوظيف)، 5- الاسهامات الإجتماعية (البحث العلمي – العلاقات المؤسسية مع المجتمع).