You are here

 

نظّمت إدارة المنح ورعاية الطلاب الوافدين ممثلة في نادي الطلاب الوافدين ( 4 رحلات ) للعمرة والزيارة إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة في الفترة من 27/3/1437هـ إلى 1/4/1437هـ. واستفاد من الرحلات مائة وخمسون طالباً من طلاب المنح الدراسية بالجامعة.

وقد تكفلت عمادة شؤون الطلاب ممثلةً في إدارة المنح ورعاية الطلاب الوافدين والصندوق الخيري لرعاية طلاب المنح بالجامعة بكامل تكاليف الرحلات بدءً من يوم الانطلاق إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة وحتى العودة إلى الرياض، وأشرف على الرحلات عدد من موظفي إدارة المنح ممن يتمتعون بخبرة في النشاطات الطلابية.

وإلى جانب أداء مناسك العمرة، فقد شهدت الرحلات إلى مكة المكرمة برامج ترفيهية ومسابقات ثقافية ومحاضرات توجيهية عن فضائل العمرة والأحكام المتعلقة بها، وزيارة معرض الحرمين الشريفين بمكة المكرمة حيث يعد العلامة الأبرز لعرض تراث الحرمين الشريفين. وخلال إقامة الطلاب في مكة المكرمة حضر الطلاب المشاركون في الرحلات بعض دروس مشايخ الحرم المكي.

وعلى خطّ مواز شهدت رحلتي المدينة المنورة برامج ترفيهية ومسابقات ثقافية وزيارات إلى عدد من المعالم والآثار التاريخية مثل جبل أحد، والمساجد السبعة ، ومسجد قباء، وحضور الدروس العلمية في المسجد النبوي. كما شملت لقاءات توجيهية وأمسيات ثقافية من ضمنها حفلات سمر ومسابقات علمية بهدف تقوية أواصر المحبة بين طلاب المنح، واكتشاف المواهب الكامنة لديهم ومن ثمّ تنميتها وصقلها.

تأتي هذه البرامج في إطار الرحلات الطلابية التي تنظمها إدارة المنح ممثلة في نادي الطلاب الوافدين، والتي تهدف إلى رعاية طلاب المنح الدراسية من خلال تلبية رغباتهم واحتياجاتهم النفسية والاجتماعية وإطلاعهم على أبرز ما يهمّ زائري هذا البلد. كما تندرج هذه الزيارة ضمن البرامج التي تسعى إدارة المنح من ورائها إلى تقوية أواصر الترابط والتعارف بين الطلاب من مختلف الجنسيات، وتوثيق صلتهم بالمجتمع السعودي وتعريفهم بمكوناته وشواهده الدينية والحضارية، والترويح عن الطالب لتخفيف معاناة غربته عن أهله ووطنه.

وقد قدمت إدارة المنح شكرها للصندوق الخيري لرعاية طلاب المنح لدعمه لبرامج العمرة والزيارة وغيرها من البرامج التي تنظمها الإدارة.