You are here

نظم مركز بحوث الدراسات العلمية والطبية ورشة عمل بعنوان" كيفية إعداد الملصق العلمي  تبعًا لسلسة : " مهارات البحث العلمي ٨ " وذلك لتعزيز قدرات البحث العلمي لطالبات الدراسات العليا في أقسام العلوم والدراسات الطبية ألقتها د.عفاف الأنصاري ، في يوم الأثنين بتاريخ: ٢٠/٥/١٤٣٧هـ  الموافق: ٢٩/٢/٢٠١٦م

 

  اُستفتحت ورشة العمل بكلمة شكر وامتنان من الدكتورة مها داغستاني-أستاذ مشارك في قسم علم الحيوان- وجهتها للدكتورة عفاف الأنصاري، ثم عرفت الحاضرات بالهدف المرجو من هذه الورشة وهو إعداد ملصق علمي .

   بعد ذلك بدأت د.عفاف الأنصاري ورشة العمل و التي تمحورت حول محورين رئيسيين وهما, كيفية إعداد الملصق العلمي و كيفية عرض الملصق العلمي.

تحدثت فيها عن كيفية إعداد الملصق العلمي والمشاركة به بالمؤتمرات الدولية وأمثلة على الملصقات العلمية الناجحة وطريقة تصميمه وأشكاله العرضي والطولي وأحجامه ، مع إيضاح اختيار المقاسات الصحيحة التي قد تؤثر على شكل الطباعة .

   كما تطرقت إلى طريقة عمل  مخطط الملصق العلمي مع تحديد الفئة المستهدفة ، وعمل الرسم التخطيطي المبدئي للشكل النهائي، كذلك ذكرت دكتورة عفاف نصائح عامة عند تصميم الملصق العلمي والأخطاء التي يقع فيها أكثر مُعدي الملصقات.

 

رامه السليمي و نوره اليوسف