You are here

برعاية سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله العثمان، انطلقت الحملة التعريفية لبرنامج الطلبة المتفوقين في جميع كليات الجامعة ، وقد بدأت الحملة في كلية التربية يوم الأحد الموافق ١٢ / ٥ / ١٤٣٧هـ، وانتهت بكلية الطب يوم الخميس الموافق ١٥ / ٦ / ١٤٣٧هـ. كما انطلقت الحملة وبشكل موازي في جميع كليات الجامعة في القسم النسائي.

وهدفت الحملة بالدرجة الأولى إلى تعريف منسوبي ومنسوبات الكليات من إدارة وطلبة وأعضاء هيئة تدريس بطبيعة البرنامج وأهدافه وتطلعاته المستقبلية، إضافة إلى نشر وترسيخ ثقافة التفوق في الجامعة لبث روح التنافسية الإيجابية بين الطلبة في جميع كلياتها. وأكد مدير البرنامج الدكتور علي الدلبحي على أن هذه الحملة تسعى إلى التأكيد على أن برنامج الطلبة المتفوقين في الجامعة يعتبر من البرامج المساندة لدور الكليات في رعاية الطلبة المتفوقين لديها، حيث تعتبر الكلية حجر الزاوية لهذا البرنامج، ويناط بها العديد من الأنشطة والمهام ذات العلاقة برعاية الطلبة المتفوقين؛ مما سينعكس ايجاباً على تقدم طلبتها المتفوقين أكاديمياً وبحثياً. 


واتسمت الحملة بمشاركة فاعلة من أعضاء إدارة البرنامج ومنسقي ومرشدي البرنامج الأكاديميين وطلبة البرنامج إضافة إلى طلبة الكليات ومنسوبيها. وخلال الحملة تم توزيع الكتيبات التعريفية للبرنامج والنشرات ذات العلاقة به. في حين شاركت عضوات من فريق فخر التطوع في الحملة للتعريف بالبرنامج وتنظيم الركن الخاص به في القسم النسائي.


كما تضمنت الحملة إجابات على استفسارات الطلبة وأعضاء هيئة التدريس وإدارات الكليات حول البرنامج ومنطلقاته المستقبلية، والاستماع لملاحظاتهم التطويرية ومناقشتها، مما كان له الأثر الكبير في تحقيق هذه الحملة لمضامينها وأهدافها المنشودة.