You are here

أقام برنامج الطلبة المتفوقين بعمادة السنة التحضيرية وبالتعاون مع برنامج سفير ونادي القيادة الشبابي لطلبته الملتقى القيادي الثاني والذي ينظمه البرنامج ويهدف إلى تعزيز الأدوار القيادية لدى الطلاب وتأهليهم وتنمية مهاراتهم في فنون القيادة.

وقد أوضح سعادة د. نامي بن مفرج الجهني عميد السنة التحضيرية بأن هذا الملتقى يأتي وفق خطة مدروسة تسعى العمادة من خلالها إلى تعزيز الأدوار القيادية لدى الطلبة المتفوقين بالعمادة في مرحلته التأهيلية الأولى التي تمكن الأفراد من القدرة على الاستجابة لمتطلبات الحياة حيث ويعد هذا الملتقى باكورة النجاح والتميز لدى عمادة السنة التحضيرية شاكرًا جميع الطلبة المشاركين في الملتقى على حضورهم المتميز والمشرفين على هذا الملتقى والجهود التي بذلت في إنجاحه .

ومن جانبه أكد الدكتور عبد المجيد الجريوي منسق برنامج الطلبة المتفوقين بالعمادة بأن هذا الملتقى يأتي ضمن خطة البرنامج ويستهدف الطلبة المتفوقين الذين يتسمون بالخصال القيادية وتأهليهم وتمكينهم من المهارات القيادية وغرس الثقة بالنفس وتحمل المسؤولية والذي يتفق مع رؤية ورسالة جامعة الملك سعود كما ويتفق هذا الملتقى مع الخطوط الخاصة بالمقررات الاكاديمية التي تُدرسها عمادة السنة التحضيرية .

ومن جانبه أوضح الدكتور توفيق الرقب منسق الملتقى القيادي بأن هذا الملتقى استهدف تدريب (70) طالباً من الطلبة المتفوقين على عدد من المهارات القيادية منها : قيادة الذات ، والعمل الجماعي وتعزيز القيم القيادية والشراكة المجتمعية ، على مدار يومين بواقع 8 ساعات تدريبية . حيث اكتسب الطلبة العديد من المهارات وعبروا عن سعادتهم بهذا الملتقى الذي أثرى معارفهم بالعديد من الخبرات .

هذا ويذكر بأن البرنامج يقدم لطلبته العديد من البرامج الإثرائية في الحاسب الآلي والرياضيات والمهارات الشخصية والزيارات العلمية .