You are here

أنهى برنامج الطلبة المتفوقين بعمادة السنة التحضيرية برنامجه التدريبي الإثرائي في الحاسب الآلي وفق الخطة المعدة للبرنامج في مرحلته التأهيلية والتي اشتملت على خمسة دورات تدريبية في الحاسب الآلي (FLASH CS6 , DREAMWAVER CS6   ) حيث شارك في البرنامج 80 طالباً وبعدل 15 ساعة تدريبية لكل دورة ، وتأتي هذه الدورات امتداداً للدورات التدريبية بالمرحلة التأهيلية في برنامج الطلبة المتفوقين. وتهدف هذه الدورات في هذا المجال إلى تطوير مهارات طلبة البرنامج في الحاسب الآلي من نواحي عدة، من أبرزها: مهارات إعداد العرض التقديمي وإضافة الحركات والفلاشات وتصميم صفحات الويب. ويعد حضور هذه الدورات الدورات ضرورياً لانتقال الطلبة المتفوقين للمرحلة الثانية من البرنامج وهي مرحلة الإعداد العام والتي تتضمن برنامج إثرائي هادف لتعزيز المهارات الشخصية لطلبة البرنامج.

ومن جانبه أكد الدكتور عبد المجيد الجريوي منسق برنامج الطلبة المتفوقين بالعمادة السنة التحضيرية أهمية الاستفادة من هذه البرامج وما يقدم للطلبة من برامج متعددة ومتنوعة والتي تفيده في حياته الجامعية والعملية منوهاً إلى أن ما أعدته الجامعة من إمكانات في هذا المجال هو من أجل الارتقاء بأبنائها الطلبة وتحفيزهم للوصول إلى أهدافهم وما يطمحون إليه من أجل خدمة وطنهم وأمتهم .

هذا ويذكر بأن البرنامج يقدم العديد من البرامج الإثرائية في الرياضيات والمهارات الشخصية والزيارات العلمية أعدت للطلبة في خطة عملية خلال العام الدراسي .