You are here

اختتم البرنامج التدريبي في البيولوجيا الجزيئية الذي نظمه المركز الجامعي لأبحاث السمنة بكلية الطب- جامعة الملك سعود، وذلك  تحت رعاية سعادة الدكتور عبد الرحمن بن محمد المعمر المدير العام التنفيذي للمدينة الطبية الجامعية ، وسعادة الأستاذ الدكتور فهد بن عبدالله الزامل عميد كلية الطب، جامعة الملك سعود والذي استمر لمدة ثلاثة أيام.

 وشمل البرنامج  محاضرات و تطبيقات عملية مكثفة في مجال البيولوجيا الجزيئية لأعضاء هيئة التدريس والباحثين و طلبة وطالبات الدراسات العليا  بجامعة الملك سعود، ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، بالإضافة إلى المشاركين من المراكز البحثية الأخرى.

وأوضح الأستاذ الدكتور عاصم بن عبد العزيزالفدّا، مدير المركز الجامعي لأبحاث السمنة والمشرف على البرنامج أن المركز دأب على تنفيذ برامج تدريبية سنوية امتدادًا لدوره في خدمة المجتمع وتحفيز الباحثين على اكتساب مهارات بحثية متقدمة في مجال التقنيات الحيوية.

وقد عبر المشاركون - من خلال  تعبئة استمارات التقييم- عن ارتياحهم للمشاركة في هذا البرنامج وسعادتهم بما اكتسبوه من معلومات نظرية ومهارات عملية وتطبيقية في مجال البيولوجيا الجزيئية و تطبيقاتها الطبية.

الجدير بالذكر أن المركز الجامعي لأبحاث السمنة بجامعة الملك سعود هو أحد المراكز البحثية المتخصصة في دراسة السمنة و الأمراض المصاحبة لها، وهو أحد البرامج الصحية المدعومة من قبل برنامج الخطة الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار والذي تشرف عليه مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية.