You are here

إيماناً من إدارة برنامج الطلبة المتفوقين بوكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية  بأهمية تحقيق البعد التكاملي بين البرنامج وغيره من البرامج النوعية بالجامعة والهادفة لخدمة العملية التعليمية والبحثية، ورغبة البرنامج  في والإستفادة من وجود العلماء والاساتذه الزائرين المتميزين في برنامج "زمالة عالم" لتعزيز مهارات  طلبة برنامج الطلبة المتفوقين في المجالات البحثية  ذات الصلة بتخصصاتهم الأكاديمية.  تم عقد ورشة عمل قدمها سعادة البرفيسور تشونهاي فان من الأكاديمية الصينية للعلوم بعنوان كيف تختار موضوع بحثك لطلبة البرنامج من مختلف كليات الجامعة في المرحلة الثالثة وهي المرحلة التخصصية والتي يبدأ فيها طلبة البرنامج في التحضير للمشاريع البحثية .

وقد تخلل هذه الورشة عرضاً لأبرز منهجيات البحث وكيفية إختيار بحوث ابداعية تخدم المجتمع وذات فائدة إقتصادية  ، مع عرض التجارب الشخصية والأمثلة العلمية. كما تضمنت ورشة العمل قيام سعادة البرفيسور مشكوراً بالإجابة عن اسئلة الطلاب التي تمحورت حول أسس  أختيار موضوعات البحث العلمي المميز، والنشر العلمي، وأبدى العالم رغبته في استضافة طالبين من طلاب البرنامج من ذوي الاهتمامات البحثية خلال فترة الإجازة الصيفية  في معامله البحثية ؛ لتدريبهم وتطوير مهاراتهم البحثية من خلال إجراء التجارب بدون أية رسوم تترتب على البرنامج.

ومن جهته، شكر سعادة مدير البرنامج الدكتور علي الدلبحي سعادة البرفيسور تشونهاي فان على جهوده ومشاركته في الورشة  والتواصل مع طلبة البرنامج ، كما قدم الشكر الجزيل لسعادة الدكتور خالد الرشيد مدير برنامج زمالة عالم ولإدارة البرنامج على تعاونهم ومساهمتهم في دعم مثل هذه اللقاءات العلمية.