You are here

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز ملتقى ألوان السعودية الخامس والتي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والذي يقام في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات وذلك يوم الأحد 12ربيع أول ويستمر لمدة أسبوع. 

وانطلقت الفعالية بجولة للأمير في المعرض بحضور العديد من الشخصيات المهمة في المجتمع من مشاهير وإعلاميين وكتاب ومصورين زار خلالها العديد من الأركان .

كما حضي جناح جامعة الملك سعود بزيارة سموه وكان في استقبال سموه سعادة عميد كلية السياحة والآثار الأستاذ الدكتور عبدالناصر بن عبدالرحمن الزهراني الذي قدم شرحاً مفصلاً لسموه على ما يحتويه المعرض من قطع أثرية شعبية تم انتقائها من تاريخ المملكة العربية السعودية للتوافق مع هوية الملتقى,كما أحتوى جناح الجامعة على معرضين فوتوغرافيين الأول لطالبات كلية السياحة والآثار والمعرض الأخر كان بمشاركة نادي التصوير الفوتوغرافي لطالبات الجامعة, كما تم تجهيز أستوديو فوتوغرافي لزوار الجناح, وأبدا سموه إعجابه فيما رآه مشيداً بما تقوم به الجامعة من مجهودات متميزة في خدمة المجتمع .

وتأتي مشاركة جناح جامعة الملك سعود للمرة الخامسة على التوالي منذ بداية هذا الملتقى الذي حضي بزيارة أكثر من 142 ألف زائر خلال السنوات الماضية. 

ثم اتجه سموه للمسرح لتكريم الفائزين في مسابقة ألوان السعودية للتصوير والأفلام القصيرة هذا العام ، وبلغ عدد الجهات المشاركة هذا العام أكثر من 80 جهة متنوعة ومختصة كما يحوي المعرض على أركان لمصورين سعوديين محترفين ولفنانين في مجالات متنوعة مثل الرسم والنحت وغيره. 

ويهدف الملتقى للتعريف بما لدى المملكة العربية السعودية من إمكانيات سياحية وتنوع سياحي جغرافي وتحفيز المبدعين من مصورين وهواة وغيرهم.