You are here

تحت رعاية معالي مدير الجامعة، دشن سعادة الدكتور/ عبدالله بن محمد الصقير وكيل الجامعة للمشاريع حملة تشجير الرياض التطوعية (#لتعود_رياضا)، والتي تم اطلاقها من قبل مجموعة من الشباب والشابات في مواقع التواصل الاجتماعي. حيث بادرت الجامعة بالمشاركة في هذه الحملة وقامت إدارة الاستدامة وتطوير البيئة بالتنسيق مع رئيس الحملة التطوعية على المشاركة في هذه الحملة، وذلك يوم الجمعة الموافق 28/2/1439هـ.

وضمن الفعاليات المصاحبة للحملة تقدم سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصقير بزراعة أول شجرة سدر في المدينة الجامعية معلناً انطلاقة الحملة في الجامعة. وتمت زراعة (1500) شجرة و (15000) نبتة حوليه داخل المدينة الجامعية للطلاب والمدينة الجامعية للطالبات وبمشاركة منسوبي ومنسوبات الجامعة من طلاب وطالبات وموظفين وعدد من العوائل والأسر المتطوعة للحملة.

وأوضح مدير إدارة الاستدامة وتطوير البيئة المهندس/ عثمان بن عبدالله الشهري أنه تم التركيز في هذه الحملة على زراعة أنواع نباتية متحملة للظروف البيئية لمدينة الرياض؛ وذلك رغبة من الإدارة في التركيز على الزراعة المستدامة. ويؤكد أن حرص الجامعة على المشاركة في هذه الفعاليات تحظى بدعم وتوجيهات من معالي مدير الجامعة وسعادة وكيل الجامعة للمشاريع استشعاراً منهم بما للرقعة الخضراء من دور بالغ الأهمية في الحفاظ على البيئة وإعادة الغطاء النباتي.