You are here

بإشراف وكالة الجامعة لشؤون الطالبات، حصلت كلية طب الأسنان على المركز الأول لجائزة التصنيف المؤسسي الأكاديمي على مستوى الكليات في جامعة الملك سعود في حفل أقيم يوم الثلاثاء 19/ 3/ 1440هـ، ببهو المدينة الجامعية للطالبات تحت رعاية معالي مدير الجامعة أ.د. بدران العمر وبحضور سعادة وكلاء الجامعة، و سعادة الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي أ.د. أحمد الجبيلي، وسعادة عمداء ووكيلات كليات الجامعة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والمدعوين والمدعوات وممثلي رعاة الإحتفال.

يعتمد التقييم والمفاضلة بين الكليات لهذه الجائزة، على معايير منها: البحوث العلمية المنشورة ضمن وعاء النشر العالمي (ISI)، والمشاركة في تأليف كتب منشورة  ومحكّمة وحضور مؤتمرات دولية مع نشر الأبحاث المقدمة، وحصول أعضاء هيئة التدريس على الجوائز العلمية وبراءات الاختراع، إضافة الى انضباط الأداء الوظيفي والإلتزام الأكاديمي لأعضاء هيئة التدريس وموظفي الكلية.

كما تضمنت معايير هذه الجائزة مجال خدمة المجتمع، التي عنيت بتقديم استشارات للجهات الحكومية والقطاع الخاص، عبر مستشارين من أعضاء هيئة التدريس بالكلية،وتقديم ورش عمل ومحاضرات ودورات تدريبية، وحملات توعوية، وأنشطة تطوعية في مختلف مجالات طب الأسنان، شمل ذلك المدارس بمختلف مراحلها العمرية والمراكزالتجارية والمرافق العامة.

كما تضمن التقييم أيضاً، معيار رضا المستفيدين من خلال الاستبانات الخاصة "برضا المستفيدين" والالتزام باستخدام الهوية المطورة لجامعة الملك سعود ومتابعة البلاغات وشكاوي الطالبات والموظفات وأعضاء هيئة التدريس والالتزام بالساعات المكتبية والمحاضرات.

وتعتبر كلية طب الأسنان من أبرز الكليات بجامعة الملك سعود في معايير التصنيف الأكاديمي في نسبة التعامل المنهجي باستخدام نظام البلاك بورد (LMS)  والأداء الأكاديمي للطلاب والطالبات، وتحقيق نسبة التوازن المطلوب في تحقيق المعدل التراكمي، والمدة القياسية المنضبطة في الإلتزام بسنوات الدراسة وعام التخرج المتوقع.

 كل ذلك لم يكن إلا انعكاساً لما توليه القيادة الرشيدة للتعليم الجامعي، الذي أثمر بمتابعة معالي وزير التعليم ومعالي مدير الجامعة، وبمتابعة حثيثة من عمادة الكلية ووكلائها، الأمر الذي الذي ترجم على أرض الواقع على أيدي أعضاء هيئة التدريس وطلاب الكلية ومنسوبيها، لينالوا شرف المركز الأول المؤسسي الأكاديمي على مستوى كليات جامعة الملك سعــود.