You are here

الفريق السعودي الفرنسي المشترك يحاضر عن الواحة النبطية

أقام قسم الآثار محاضرة "الواحة النبطية الكبرى المجهولة في شمال غرب المملكة -البدع- مدين قديماً" والتي تناولت تقييم نتائج البعثة الأثرية المشتركة في البدع، حيث مثل الفريق السعودي سعادة رئيس قسم الآثار بالكلية د. سامر سحله، ومثل الفريق الفرنسي عالم الآثار د. غيوم شارلو، وبحضور سعادة وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي أ. د سالم طيران، السيد هادريان من الملحقية الثقافية الفرنسية، د. حسين أبوالحسن مستشار رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، د. مزيد تركاوي المشرف العام على إدارة التعاون الدولي والتوأمة العلمية العالمية، د. عبدالله الزهراني مدير عام الادارة العامة للبحوث والدراسات، د. وليد بديوي مساعد رئيس الفريق السعودي بمشروع البدع، وأصحاب السعادة رؤساء الأقسام الأكاديمية والسادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وتطرق الفريق الاثري المشترك للحديث عن الواحة النبطية التي تقع على امتداد كيلو متر مربع لضفة وادي عفال الغربية، مشيراً لاحتوائها على بقايا جدران مشيدة باللبن وأخرى بالحجر، مع كثير من الأواني الفخارية التي تعود إلى الأول قبل الميلاد.

وفي ختام المحاضرة كرم سعادة وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د سالم طيران عالم الآثار الفرنسي د. غيوم شارلو على جهوده.