You are here

حقق منزل الجامعة الشمسي المركز العاشر في المسابقة العالمية للجامعات لتصميم الأبنية المعتمدة على الطاقة الشمسية (Solar Decathlon Middle East 2018 ) التي تنظمها هيئة كهرباء ومياه دبي بالتعاون مع وكالة الطاقة الأمريكية في مجمع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية بمدينة دبي.

ونيابة عن معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور بدران العمر، شرف الحفل الختامي للمسابقة الأستاذ الدكتور عبدالله السلمان وكيل الجامعة برفقة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الأستاذ الدكتور محمد النمي، وعميد كلية الهندسة والمشرف العام على مشروع المنزل الشمسي الأستاذ الدكتور ولـيد زاهـد، وهنأ وكيل الجامعة الطلاب والطالبات أعضاء الفريق الذين حضروا الحفل، ومدير المشروع الدكتور عبدالمحسن المشروع ومساعديه الدكتور مهند العطا والمهندس ابراهيم المهنا، وأشاد بالجهد والعمل الدؤوب الذي استغرق حوالي العامين ابتداءً من مرحلة التصميم وانتهاءً بالإنشاء الذي استغرق فترة شهر واحد فقط.

والجدير بالذكر أن المنزل تم نقله إلى دبي وإعادة تركيبه خلال النصف الأول من شهر نموفمبر 2018م، وبدأ عرض المنزل بعد ذلك لمدة اسبوعين حتى موعد الحفل الختامي في 28 نوفمبر. ويتم حاليا تفكيك المنزل لنقله إلى الرياض وإعادة تركيبه في الموقع الخاص بمشروع المنزل الشمسي بالمدينة الجامعية ليكون معالما من معالم الجامعة.