You are here

اعتماد البكالوريوس في المالية بكلية ادارة الاعمال بجامعة الملك سعود من قبل CFA Institute

 

حصل برنامج البكالوريوس في المالية بكلية ادارة الاعمال بجامعة الملك سعود على الاعتماد المهني من معهد المحللين الماليين المعتمدين بامريكا (CFA Institute). حيث يعد معهد المحللين الماليين المعتمدين الجهة الأولى عالميّاً في التأهيل المعرفي والمهني في مجال الاستثمار. وتم اعتماد برنامج البكالوريس لقسم المالية من قبل المعهد بناءً على مطابقة البرنامج لمتطلبات المعهد، حيث أن البرنامج يغطي أكثر من 70% من المادة المقررة للإختبارات المقدمة من قبل المعهد.

وأعرب رئيس القسم الدكتور عاصم الحميضي عن سعادته بهذا الانجار وهنأ منسوبي كلية إدارة الأعمال على هذا الإنجاز المشرف وشكر فريق العمل الذي قام بالتنسيق والعمل على الوفاء بالمتطلبات الضرورية لإتمام الشراكة ، مبيناً أن هذه الشراكة ما بين جامعة الملك سعود ومعهد المحللين الماليين المعتمدين ستدفع بطلاب برنامج المالية في كلية إدارة الاعمال الى تطوير قدراتهم التحليلية واطلاعهم على مفاهيم علم المالية. كما  أكد بأن الانتساب للمعهد سيجعل طلاب قسم المالية ينافسون بشكل أفضل في سوق العمل، وخاصة في القطاع المالي الذي يتوقع أن يكون واعداً لخريجي القسم في ظل رؤية المملكة 2030 .

و أوضح أن الانتساب لمعهد المحللين الماليين المعتمدين ببرنامج المالية في كلية إدارة الاعمال سيلعب دوراً مهماً في التأكيد على أن خريجي القسم هم من أبرز الكوادر المتاحة لسوق العمل، وهذا سيساعد الطلاب في الحصول على فرص التطوير المهني خلال مسيرتهم العملية ، لافتاً النظر الى أن هذا الانتساب يعطي إشارات جيدة للطلبة الحاليين والمحتملين ولسوق العمل بأن محتوى برنامج تخصص المالية يرتبط بشكل وثيق بالممارسات المهنية والعملية في بيئة الأعمال ، ويسهم في تحضير الطلاب بشكل مميز لامتحانات شهادة محلل مالي معتمد، كما ذكر ان العلاقة بين المعهد وقسم المالية تعود الى سنوات سابقة حيث حقق فريق جامعة الملك سعود المركز الاول على مستوى جامعات المملكة في المسابقة البحثية التي يعتمدها المعهد على مستوى المملكة في عام ٢٠١٥، حيث مثل الجامعات السعودية في المسابقة النهائية في مدينة شيكاغو الامريكية. 

وتعتبر هذه الشراكة مع المعهد خطوة متميزة نحو تطوير القطاع المالي والالتزام بأفضل الممارسات في مجال التمويل والاستثمار، بالإضافة إلى أن هذه الشراكة تتضمن توفير مجموعة منح طلابية للتسجيل في اختبار المحلل المالي المعتمد (CFA) والتي ستوفر اغلب التكاليف المتعلقة بالتسجيل للاختبار بالاضافة الى المادة العلمية الضرورية للتحضير للاختبار.

ويعد هذا الانجار الوطني احدى الإنجازات العلمية المهمة، حيث اصبحت جامعة الملك سعود من ضمن 553 جامعة فقط حول العالم لديها شراكة مع معهد المحللين الماليين المعتمدين.