You are here

أعلنت عمادة البحث العلمي عن اطلاق جائزة جامعة الملك سعود للتميز العلمي لهذا العام في نسختها الثامنة وفتح باب التقدم للجائزة عن طريق الموقع الإلكتروني للعمادة في الفترة من 19 جمادى الآخر 1440ه الموافق 24 فبراير 2019م حتى9 رجب 1440هـ الموافق16 مارس 2019م.
إلى ذلك ذكر عميد البحث العلمي الأستاذ الدكتور/ خالد بن إبراهيم الحميزي، أمين جائزة الجامعة للتميز العلمي أن الجائزة في نسختها الثامنة تضمنت اضافة معايير واوزان للفرع الاول جائزة المسيرة العلمية المتميزة بحيث تشمل الى جانب التميز البحثي المسيرة الاكاديمية وخدمة المجتمع، وأضاف د. الحميزي أن الجائزة تسعى لتهيئة مناخ فاعل للبحث العلمي المتميز والإبداع والابتكار، وتعمل على تشجيع منسوبي الجامعة من الباحثين والطلاب والمبتعثين وتحفيزهم على مزيد من التميز والإبداع والتنافس العلمي، والإرتقاء بمستوى مخرجات البحث العلمي بالجامعة. وأشار سعادته أن هذه الجائزة جاءت لتخدم الهدف الاول من الخطة الإستراتيجية لجامعة الملك سعود المتعلق بالإجادة والتميز البحثي من خلال رفع المستوى الأكاديمي والبحث العلمي الإبداعي الذي يخدم المجتمع، ويسهم في تحقيق التميز في مختلف المجالات العلمية.
يذكر أن فروع الجائزة الثمانية هي كما يلي:
الفرع الأول: جائزة المسيرة العلمية المتميزة
الفرع الثاني: جائزة جودة البحث العلمي
الفرع الثالث: جائزة النشر  العلمي في مجلات النخبةٌ
الفرع الرابع: جائزة الاكتشافات والابتكارات وترخيص التقنية
الفرع الخامس: جائزة التميز في الحصول على التمويل الخارجي للبحوث
الفرع السادس: جائزة افضل كتاب مؤلف
الفرع السابع: جائزة افضل كتاب مترجم
الفرع الثامن: جائزة التميز البحثي لطلاب الجامعة والمبتعثين
وعرضت العمادة اللائحة المنظمة للجائزة مفصلة على موقعها على الرابط التالي:
http://dsrs.ksu.edu.sa     كما خصصت حساب تويتر للجائزة   @ksu_award
وفي الختام شكر عميد البحث العلمي معالي مدير الجامعة وسعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي على دعمهم لإستمرارية الجائزة وعلى حرصهم على تحقيق الجائزة لأهدافها المطلوبة.