You are here

أقامت كلية الهندسة يوم الثلاثاء 14/6/1440هـ الموافق 19/2/2019م حفل تكريم للمهندس عبدالله بقشان راعي برنامج طالب زائر للعامين الجامعيين 1438/1439 هـ و 1439/1440 هـ تحت رعاية كريمة من سعادة وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية والتعليمة الأستاذ الدكتور محمد النمي. وتم خلال الحفل استعراض مشاريع التخرج التي قام بتنفيذها طلاب الكلية في عدد من الجامعات الأمريكية.

تم تدشين هذا البرنامج منذ 3 سنوات ويهدف إلى تقديم منحة متكاملة للطالب لدراسة فصل دراسي كامل في الولايات المتحدة الأمريكية ويتم تحديد الجامعات بناءً على تميز الجامعة وتقدم تصنيفها بين جامعات العالم. وخلال البرنامج يقوم الطالب بدراسة عدد من المقررات في مجال تخصص الطالب والتي يتم معادلتها لاحقا بعد الانتهاء من البرنامج بالمقررات الخاصة بخطة الطالب. إضافة إلى الجانب العلمي يمكن هذا البرنامج الطالب من تطوير مهاراته الاجتماعية ومهارات اللغة الإنجليزية وأيضا بتعرف الطالب على ثقافات عديدة أثناء دراسة هذا الفصل في الخارج.

شارك في هذا البرنامج في الفصل الأول من العام الجامعي 1439/1440 هـ 15 طالباً من تخصصات الكلية المختلفة في 3 جامعات أمريكية وهي Georgia Institute of Technology و University of California Irvine و  Missouri University of Science and Technology.