You are here

في ضوء رسالة كلية العلوم بجامعة الملك سعود الرامية إلى تعريف المجتمع بكل شرائحه بدور العلوم في خدمة البشرية وكذلك نشر الوعي بمفهوم الثقافة العلمية تنظّم الكلية فعاليات "المعرض العلمي المتنقل لكلية العلوم" تحت شعار: استكشاف العلوم. وتأتي هذه الفعالية العلمية التوعوية في سياق تواصل الكلية مع المجتمع وسوف يتم بمشيئة الله تنفيذها بشكل متكرر في عدد من الأسواق والمجمعات التجارية بمدينة الرياض.

وتتضمن الفعالية العلمية معرضاً متنقلاً لكلية العلوم مكون من أربعة أجنحة تعكس التخصصات الأساسية في كلية العلوم وهي: جناح الذرات وجناح الجينات وجناح كوكب الأرض وجناح سحر الأرقام. وسيتم من خلال هذه الأجنحة تقديم معلومات إثرائية علمية مبسطة عن المجالات الأساسية في مجال العلوم والاكتشافات العلمية وذلك من خلال بعض المجسمات والأجهزة العلمية المبسطة والملصقات التعليمية.

وبمشيئة الله سوف يتم افتتاح هذا المعرض العلمي في انطلاقته الأولى وذلك في تمام الساعة الخامسة مساءً من يوم الخميس السادس من شهر شعبان في موقع (بانوراما مول) على شارع التخصصي بحي المعذر الشمالي. وسوف يستمر المعرض لمدة ثلاثة أيام خلال الفترة 6-8 / 1440 هـ من شهر شعبان الموافق 11-13 من شهر أبريل 2019 ميلادي.

صرح بذلك سعادة الأستاذ الدكتور ناصر الداغري عميد كلية العلوم بجامعة الملك سعود.