You are here

تتوفر منذ أكثر من عام جميع أعداد مجلة جامعة الملك سعود – العلوم الهندسة – الكترونياً بدءً من عام 1989م (العدد الأول) في موقع science direct ، ويمكن البحث عن اي ورقة علمية عن طريق الرابط:

https://www.sciencedirect.com/journal/journal-of-king-saud-university-en...

ويأتي توفر أعداد المجلة الكترونياً بدعم من عمادة كلية الهندسة لتعزيز استفادة الباحثين من الأبحاث والدراسات المنشور في المجلة. كما تدعم الكلية المجلة بتكريم الباحثين الذين حققت ورقتهم المنشورة في المجلة اكبر نسبة استشهاد خلال العامين الماضيين، وتكريم عضو هيئة التدريس الذي حقق أعلى نسبة تحكيم لبحوث المجلة خلال العامين السابقين، وذلك في يوم التميز البحثي الذي تقيمه الكلية سنوياً بهدف تحفيز الباحثين بمختلف فئاتهم – اعضاء هيئة تدريس وطلاب الدراسات العليا والباحثون أعضاء هيئة التدريس الشباب والباحثون في الكراسي والمراكز البحثية – لرفع مستوى جودة وغزارة النشر العلمي.

والمجلة مُدرجة ضمن فهرس SCOPUS، ومعتمدة من المجلس العلمي لجامعة الملك سعود، وتُصدر اربعة أعداد سنويا (في يناير وابريل ويوليه وأكتوبر).

وتنشر المجلة أبحاث أصلية ومقالات استعراضية في المجالات الهندسية المختلفة والحديثة ايضاً مثل الطاقة المتجددة والمياه. وقد زادت عدد الأوراق المقدمة للمجلة من 200 ورقة في عام 1437هـ إلى 459 ورقة في عام 1439هـ. كما يتم إصدار عدد خاص كل عام لقسم من أقسام الكلية الأكاديمية.