Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
Skip to main content

أفكر يناقش: (المدخل القائم على الممارسة في تعليم)

      نظم مركز التميز البحثي في تطوير تعليم العلوم والرياضيات "أفكر" حلقته المائتين واثنان ضمن سلسلة حلقات النقاش التي يعقدها المركز أسبوعياً بعنوان: المدخل القائم على الممارسة في تعليم من إعداد وتقديم الأستاذة / زهرة عبد الرب المصعبي مرشحة الدكتوراه في قسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية جامعة الملك سعود -محاضر بكلية التربية بجامعة نجران، وذلك يوم الاثنين23/08/1442هـ  05/04/2021م. في تمام الساعة الثامنة مساءً عن طريق قاعات زوم الافتراضية.

استفتحت الحلقة بمقدمة عن المدخل القائم على الممارسة في تعليم العلوم، والممارسات العلمية والهندسية، وأدوار المعلم والطالب في المدخل القائم على الممارسة، وتم عرض بعض الأمثلة التوضيحية في تعليم العلوم التي تقوم على هذا المدخل، وختمت المتحدثة الحلقة بالحديث عن الإسهامات المتوقعة للمدخل القائم على الممارسة في تحسين تعليم العلوم، ودوره في الممارسات الثقافة العلمية.

 حضر الحلقة (166) من أعضاء هيئة التدريس وطلاب وطالبات الدراسات العليا ومجموعة من الباحثين والباحثات.