You are here

استقبلت جامعة الملك سعود صباح اليوم الاربعاء الموافق 19/3/1445 رائدة الفضاء من وكالة ناسا الامريكية الدكتورة انا فيشر والوفد المرافق لها والذي يزور المملكة حاليا وكان في استقبالهم لدى وصولهم للجامعة معالي الدكتور بدران بن محمد العمر رئيس الجامعة وعدد من المسئولين .

وخلال الزيارة قامت رائدة الفضاء الامريكية بزيارة لكلية العلوم استعرضت فيها خبرتها خلال مسيرتها المهنية في وكالة ناسا في برنامج مكوك الفضاء ومحطة الفضاء الدولية وكبسولة أوريون التي تم تطويرها لنظام الإطلاق القضائي التابع لناسا. وعرضت الدكتورة فيشر Power Point يتضمن صور لرحلتها والمهمة التي كلفت بها مع طاقم المكوك الفضائي لاستعادة قمرين صناعيين إلى الأرض.

واعربت الدكتورة انا فيشر عن سعادتها بهذة الزيارة وقالت بانها كانت إحدى خريجات أول دفعة للنساء في الولايات المتحدة عام 1978 واضافت أن المرأة جزءً مهما في مختلف المجالات اليوم إن لم تكن جميعها، وليس فقط علوم الفضاء ولقد سنحت لي الفرصة بزيارة الرياض في 2012 في اجتماع منظمة مستكشفي الفضاء ASE وإن التطور الذي حدث خلال الفترة القصيرة مذهل! فهناك عدد من رواد الفضاء السعوديون، وريانة برناوي أحدهم . واضافت قائله إني متفائلة جدا بهذه التغييرات وأرجو أن نرى مسيرة التطور التي حصلت في الولايات المتحدة تحدث هنا أيضا خاصة وأنها حقبة مميزة حيث يبدو المستقبل باهر للمملكة العربية السعودية لقد علمت اليوم بأنكم تملكون برنامجكم الخاص بعلوم الفضاء، وهذا أمر شيق وتملكون أيضا مركباتكم الخاصة إني فخورة بالمساهمة ولو بشكل بسيط معكم وتشجيع طلبة الجامعة من خلال حديثنا اليوم للنجاح وتحقيق أحلامهم. وقالت ندرك اليوم بأن جامعة الملك سعود بهذا الحجم المذهل تواصل مسيرتها وتتقدم في التصنيفات العالمية على مستوى الجامعات والتطورات التي حدثت خلال الخمسين سنة الماضية مبهرة، ومتأكدة بأن الخمسين سنة المقبلة ستكون مذهلة أكثر.